يهدف هذا الاختبار إلى تقويم الهدف العام
السند رقم 1
تبنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 2019 أحد البراد غمين في التعليم: التعليم عن بعد أو التعليم الهجين كحل لجائحة كورونا؛ وفي عام 2023 أكدت على أن يتم تدريس الوحدات الاستكشافية كليا عن بعد. كان تنفيذ هذا القرار متباينا من حيث تطبيقه والذي من بين أسبابه ما هو بيداغوجي أو تقني أو تشريعي.
السند رقم 2
وبما أنّ البحث عن حلول لمشكلات التعليم هو أحد أهداف تكنولوجيا التعليم يتطلب ذلك إجراء بحث عن تحديات وآفاق التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية.
التعليمة رقم 1: أجب عن المهمات الآتية:
المهمة 1. وضّح التحديات التي تقف دون تفعيل هذا البرادغم
المهمة 2. بيّن آفاق تفعيل هذا البرادغم في سياق الجامعة الجزائرية
التعليمة رقم 2: وظف تطبيقات تكنولوجيا التعليم في إنجاز المهمات الآتية:
المهمة 1. أنشئ مجلدا وضمنه ملفات حول الفصل التمهيدي لإشكالية البحث؛ وفصل للدراسات السابقة ؛ وفصل للإجراءات المنهجية المتبعة لإنجاز مشروع البحث؛
المهمة 2. استخدم محرك بحث تعليمي لجمع دراسات عربية وأخرى أجنبية حول متغيرات الدراسة؛
المهمة 3. ابحث عن منتدى عالمي حول الموضوع مركزا على النتائج المتوصل إليها.
المهمة 4. شارك ما تم جمعه مع الأستاذة عبر Google Drive
المهمة 5. صمم PPTلمشروع البحث التمهيدي موظفا ما أمكن من الوسائط المتعددة ؛
المهمة 6. ارسل رسالة الكترونية مستوفية الشروط للأستاذة ، وضمنها ما تم إنجازه من العمل بالإضافة إلى PPT