يهدف هذا النشاط إلى قياس الهدف الخاص للمحاضرة
السند:
إن الاهتمام ببناء مناهج تربوية فعالة تخدم المجتمع ليس موضوع الساعة، بل يعود إلى أعمال Bobitt ( 1918 )، ثم تلته مجموعة من أعمال لباحثين أمثال (Ralph Tyler, Hilda Taba, Louis D’hainault, Gagné & Briggs) ، والذين وضعوا القواعد العامة في تصميم وبناء هذه المناهج
التعليمة: أجب على المهمات التالية من خلال ما اكتسبته من موارد المقياس:
المهمة 01: بيّن باختصار المساهمة التي قدمها كل باحث حتى وصلت المناهج إلى تصميمها الحالي.
المهمة 02: بيّن استفادة اللجنة الوطنية للمناهج ( CNP ) واللجان المتخصصة من هذه النمطيات في تصميم مناهج الجيل الأول ومناهج الجيل الثاني.