(وضعية ادماجية 7)
الهدف: أن يستنتج الطالب معيقات ومشكلات التوجيه المدرسي والمهني في الجزائر.
السياق: يعد إحداث منصب مستشار التوجيه المدرسي والمهني في الجزائر من بين الإجراءات الإيجابية التي أدخلت بمؤسسات التعليم الثانوي، بدل انتداب مدرس غير متخصص يقوم بهذه المهمة الصعبة. إلا أن هذا الأخير واجهته عراقيل وضغوطات متعددة حالت دون أدائه لمهامه. وتتنوع الصعوبات التي تحول دون الممارسة الفعالة لمهام.
السند 01: دراسة خالد عبد السلام جامعة سطيف 2 التي تناولت العقبات التـي تعترض فاعلية نشاطات التوجيه والإرشاد النفسي في المدرسة الجزائرية وتحدياته وآفاقه المستقبلية.
التعليمة: انطلاقا من السند 01 وما درسته في المحاضرة السابعة. أكتب فقرة في حدود 20 سطرا تبين فيها عوائق ومشكلات التوجيه المدرسي والمهني في الجزائر.
ملاحظة: ترسل الاجابة إلى الاستاذ في شكل ملف وورد (Word) في الفترة من 30/09/2021 إلى غاية 06/10/2021.