Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

              • السداسي الأول

                • إ اس

                • ع ن نم

                • ع ن مع

                • ت.إ1

                • c_Sboufassa

                • 5لغ أج

                • ص.و

                • NeuroAnato

                • Lingu Conf

                • م-ب-أ

                • إ آ و

                • ع ن ت

                  • Généralités

                  • مدخل مفاهيمي لعلم النفس التربوي

                  • موضوعات علم النفس التربوي

                  • موضوعات علم النفس التربوي وفق مجالاته

                  • اهداف علم النفس التربوي

                  • مناهج البحث في علم النفس التربوي

                  • مبادئ النمو

                  • نظرية مونتيسوري النمائية المعرفية :المبادئ والقوانين

                  • نظرية جون بياجيه النمائية المعرفية

                  • المرحلة الثانية للنمو المعرفي عند بياجيه

                  • العمليات الادراكية الحسية والعمليات الشكلية

                  • تمثلات العمليات المعرفية وتوظيفها في التعلم

                    • Pageالهدف الخاص والاهداف الاجرائية

                    • Fichierالمحاضرة الحادية عشر ,تمثلات العمليات المعرفية وتو...

                    • Fichierالعمليات المعرفية

                    • URLنظرية بياجيه في التطور المعرفي

                    • Pageالتعلم المعرفي عند بياجيه

                    • Pageالتكيف والاستيعاب والتوازن عن بياجيه

                    • Testالنشاط الموضعي

                    • Devoirالنشاط الاجمالي

                  • النظرة المعاصرة لعملية التعلم عند بياجيه

                  • العملية التعليمية في علم النفس التربوي

                  • مشكلات العملية التعليمية وموقف علم النفس التربوي منها

                  • اختبار الخروج

                  • التطبيق: أ. سلام هدى

                  • التطبيق: أ. زرقان

                  • Topic 18

                  • Topic 19

              • السداسي الثاني

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

علم النفس التربوي -ع ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. السداسي الأول
  7. ع ن ت
  8. تمثلات العمليات المعرفية وتوظيفها في التعلم
  9. النشاط الاجمالي

النشاط الاجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : vendredi 17 juin 2022, 00:00
À rendre : vendredi 24 juin 2022, 00:00

 الهدف : يهدف هذا النشاط لقياس الهدف الخاص 

السند :اعتقد بياجيه أنَّ الأطفال يلعبون دورًا نشطًا في عمليَّة التَّعلُّم، ويتصرَّفون كالعلماء الصغار أثناء قيامهم بالتَّجارِب، وإجراء الملاحظات، والتَّعرُّف على العالم. فإنَّهم يضيفون باستمرار معرفة جديدة، ويبنون على المعرفة الحاليَّة، ويكيفون الأفكار التي كانت موجودة سابقًا لاستيعاب المعلومات الجديدة

التعليمة :تتضمن هذه الاسطر اهم العمليات العقلية التي تحدث عنها بياجيه استخرجها وفسر كيفية .تنظيمها في البناء العقلي..

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données