Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الاول

              • السداسي الثاني

                • 2020/2021

                  • علم.ل.ن

                    • مقياس علم اللغة النفسي

                    • تحديد المفاهيم

                    • علاقة اللسانيات النفسية بالعلوم الأخرى1

                    • قضايا اللسانيات النفسية

                    • علاقة اللسانيات النفسية بالعلوم الأخرى2

                    • الاكتساب اللغوي

                    • إنتاج اللغة وتفكيكها

                    • نظريات الاكتساب اللغوي

                    • الفروق بين اكتساب اللغة الأم واللغة الثانية

                      • Pageالأهداف الإجرائية

                      • Livreالفروق بين اكتساب اللغة الأم واللغة الثانية

                      • Dossierمراجع اضافية حول هذا الموضوع

                      • URLتعلم اللغات الأجنبية

                      • Glossaireمسرد ثانوي

                      • Wikiبحث حول اكتساب وتعلم اللغة الثانية

                      • Chatمحادثة عامة

                      • Sondageآراء

                      • Testنشاط موضعي

                      • Devoirنشاط اجمالي

                    • 1علم أمراض التخاطب

                    • علم أمراض التخاطب وعيوب النطق2

                    • فقدان اللغة

                    • اللغة والتحليل النفسي1

                    • اللغة والتحليل النفسي2

                    • اللغة والإدراك

                    • نظام الخروج

                • أدب الهامش-مزدوات

                • النص الشعري المغاربي-عزاني

                • م ش ع

                • القصيدة العربية:مسالتي

                • ت ل ق

                • الفونولوجيا-حزام

                • الأدب المقارن-يحي عبد السلام

                • c_Btabtoub

                • المقاولاتية-بسو

                • إنجاز تصور بحث-سعدون/بارش

                • ن د

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

علم اللغة النفسي

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الثاني
  7. 2020/2021
  8. علم.ل.ن
  9. الفروق بين اكتساب اللغة الأم واللغة الثانية
  10. نشاط اجمالي

نشاط اجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : dimanche 1 mars 2020, 00:00
À rendre : dimanche 15 mars 2020, 00:00
     من المتعارف عليه أيضاً بأن اللغة وسيلة للإرسال من قبل المُرسل ليتلقاها المُستَلِم أو المُتلقي بالصدى المقصود في حال الكلام الطبيعي المُكتَسَب. فإن كان المتلقي ثنائي أو ثلاثي اللغة فعليه أن يفقه اللغة التي يُخاطب بها. وعلى أقل ما يمكنه أن يدرك الفحوى، لكون حالة تعدد اللغات من الحوافز على استدراك المضمون. وفي حال التحجج بعدم المعرفة على مضمون المُرسل ـ لفظاً وتدويناً ـ فمعنى ذلك فقدان الوعي والإستيعاب اللغوي للغة الأم، وفق مفهوم النظريات التربوية والنفسية الحديثة التي يؤكدها رجال التربية المتبحرين في هذا المجال من الذين يشيرون بأن من يتقن ويفهم لغته، يتسنى له استيعاب لغة اخرى بكل سهولة. ولهذا أقدمت الحكومة السويدية على إقرار تعليم اللغة الأم منذ المراحل الأولى للطفل أي من مرحلة رياض الأطفال بمصاف اللغة الرسمية المتداولة ولحد المرحلة الثانوية مع توفير كافة مواد ومستلزمات التعليم في المدرسة الرسمية. هذا ما استنتجناه أيضاً من خلال تجاربنا ومراحل تعليمنا لأبناء جلدتنا بتفوق من لهم معرفة شبه كافية بلغتهم الأم مقارنة بمن يجهلها قراءة وكتابة وتكلماً بالشكل الطبيعي.
   - انطلاقا من هذا القول حدد الفروق بين اكتساب اللغة الأم واللغة الثانية؟ 
   - تكتب الإجابة في صفحة word، مع حرص الطالب بعدم تجاوز المدة المحددة.

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données