Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

            • السداسي الأول

              • مد تا ح إ

              • ت.ح

              • مد ت ح ق

              • ILSD

              • مجتمع المعلومات

              • م إت إ

              • مد عل مك

              • مد.مناهج

                • Généralités

                • الوحدة الأولى: المعرفة والتفكير العلمي

                • الوحدة الثانية: علاقة التفكير العلمي بالبحث العلمي

                • الوحدة الثالثة: البحث العلمي: أنواعه و خطواته

                • الوحدة الرابعة : المشكلة العلمية

                • الوحدة الخامسة : متغيرات البحث

                • الوحدة السادسة : فرضيات البحث

                • الوحدة السابعة : مدارس وطرق التهميش

                • الوحدة الثامنة: مدخل إلى المنهج العلمي

                  • Pageالاهداف الاجرائية للمحاضرة الثامنة

                  • Dossierالمحاضرة الثامنة: مدخل إلى المنهج العلمي

                  • URLأهمية المناهج العلمية

                  • URLأهداف المناهج العلمية

                  • Fichierأهداف البحث العلمي

                  • Fichierأهمية البحث العلمي

                  • Wikiأهداف وأهمية البحث العلمي wiki

                  • Test[النشاط الموضعي 08]

                  • Devoir[النشاط الإجمالي 08]

                • الوحدة التاسعة: المنهج التجريبي

                • الوحدة العاشرة: المنهج التاريخي

                • الوحدة الحادية عشر: المنهج الوصفي

                • الوحدة الثانية عشر: منهج دراسة الحالة

                • تمارين تدريبية

              • مد عل إ ات

              • إب ع إ

              • لغ. أجنبي

            • السداسي الثاني

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

مدارس مناهج - أ. صاب ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى
  5. السداسي الأول
  6. مد.مناهج
  7. الوحدة الثامنة: مدخل إلى المنهج العلمي
  8. [النشاط الإجمالي 08]

[النشاط الإجمالي 08]

Conditions d’achèvement

السند:

تهدف هذه الفكرة إلى تحويل عملية التعلم حول المناهج في العلوم الإنسانية إلى تجربة تفاعلية وممتعة. من خلال حوار بين صديقين، يمكن للطلاب فهم أهمية هذه المناهج وأهدافها بشكل أكثر عمقًا.

  • يوسف: طالب في السنة الثالثة بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية، يواجه صعوبة في فهم أهمية اختيار المنهج المناسب لبحثه.
  • سارة: طالبة دراسات عليا في علم النفس، ولديها خبرة واسعة في مجال البحث العلمي.

الحوار:

    • يوسف: يا سارة، أشعر بالحيرة في اختيار المنهج المناسب. ما هي أهمية المنهج في البحث العلمي؟
    • سارة: المنهج هو الإطار الذي نسير فيه خلال البحث
    • يوسف: وما هي أهداف المنهج في العلوم الإنسانية؟
    • سارة: أهداف المنهج متعددة.
    • يوسف: وما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار المنهج؟
    • سارة: يجب مراعاة عدة عوامل.

التعليمة:

في ضوء ما درست في المحاضرة الثامنة أنجز مايلي

  1. ما هو دور المنهج في البحث العلمي؟

  2. ما هو الهدف الرئيسي من استخدام المنهج في العلوم الإنسانية؟

  3. أي العوامل التالية يجب مراعاتها عند اختيار المنهج؟

  4. ما الفرق بين المنهج الكمي والمنهج الكيفي؟

  • النشاط الاجمالي رقم 08.docx النشاط الاجمالي رقم 08.docx
    18 janvier 2025, 12:55

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données