تخطى إلى المحتوى الرئيسي

الكتل

تجاوز التنقل

التنقل

  • الصفحة الرئيسية

    • صفحات الموقع

      • مقرراتي الدراسية

      • الوسوم

      • ملفدليل الولوج

      • رابط الكترونيCours Formation

      • ملفدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • ملفدليل الأستاذ

    • مقرراتي الدراسية

    • المقررات الدراسية

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

              • السداسي الاول

                • 2020/2021

                • ن أ ح

                • نظرية الأجناس الأدبية_بوذراع

                • مدخل إلى الأدب المقارن- بلوصيف

                • م أ مق-خينوش

                • ل.ع

                • نظرية الأدب-مونير مهادي

                • مدارس لسانية-صالحي

                  • مادة المدارس اللّسانية

                  • المحاضرة1: مدخل: المدرسة/ الحلقة/ النظرية

                  • المحاضرة 2: لسانيات دي سوسير

                  • المحاضرة 3: حلقة موسكو

                  • المحاضرة 4: مدرسة براغ 1

                  • المحاضرة 5: مدرسة براغ 2

                  • المحاضرة 6: مدرسة كوبنهاغن

                    • صفحةالأهداف الإجرائية

                    • صفحةمدرسة كوبنهاغن

                    • إختبارنشاط موضعي

                    • واجبنشاط إجمالي

                  • المحاضرة 7: المدرسة الوظيفية

                  • المحاضرة 8: المدرسة السياقية

                  • المحاضرة 9: المدرسة التوزيعية

                  • 1المحاضرة 10: المدرسة التوليدية التحويلية

                  • المحاضرة 11: المدرسة التوليدية التحويلية 2

                  • المحاضرة 12: مدرسة أكسفورد

                  • المحاضرة 13: المدرسة الخليلية

                  • نظام الخروج

                • ن ع

                • c_Zbareche

                • نص أدبي حديث-بسو حمزة

                • نص أ ح_مسايل

              • السداسي الثاني

              • نص أ

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • اغلاق
    تبديل إدخال البحث
  • العربية ‎(ar)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Log in
Logo

مدارس لسانية-صالحي

اغلاق
تبديل إدخال البحث
Sites d'Université طي توسيع
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. المقررات الدراسية
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. السداسي الاول
  7. مدارس لسانية-صالحي
  8. المحاضرة 6: مدرسة كوبنهاغن
  9. نشاط إجمالي

نشاط إجمالي

متطلبات الإكمال
فتحت: الجمعة، 29 نوفمبر 2024، 12:00 AM
تستحق: الجمعة، 6 ديسمبر 2024، 12:00 AM

      ينطلق هلمسليف في نظريته من مفاهيم دي سوسير حول قضايا اللغة، والتي وردت في محاضراته، غير أنه دقق في عرضها بدرجة كبيـرة من التجريد النظري، وصياغة المفردات والمصطلحات الجديدة، فهلمسليف لم يكتف بمجرد عرض لأعمال دي سوسير - ولاسيما البنيوية- وشرحها على الصورة التي وردت في  مؤلفه القيم (محاضرات في علم اللغة العام) بل قام ببسط مفاهيمها والتدقيق في عرضها لصياغة نظرية بنيوية لسانية صارمة ذات توجه منطقي رياضي.

- انطلاقا من النص اكتب مقالا مختصر عن تتميز مدرسة كوبنهاغن عن مدرسة براغ بتوظيفها لمختلف المفاهيم لغوية؟

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

ملخص الاحتفاظ بالبيانات