هذا النشاط يهدف إلى قياس مدى قدرتك على التعرف على طبيعة المعرفة العلمية في المشكلة العلمية.
السند 1:
تنتقل الإلكترونات من جسم إلى آخرعند فرك جسمين ببعضهما بعضا، حيث يصبح الجسم الذي يفقد الإلكترونات مشحونا بشحنة موجبة، بينما يكتسب الجسم الآخر الإلكترونات ويشحن بشحنة سالبة، وتظهر لهذه الجسيمات المشحونة قوى تُسمّى بالكهرباء الساكنة.
السند2:
حتى بعد إعلان موت الإنسان فإن خلايا جسم الإنسان بمعناها البيولوجي لا تتوقف إلا بعد أسابيع، فما هي حدود الحياة ومتى يبدأ الموت، ولنفرض أن الموت قد حدث بالفعل فما الذي سيكون بعد ذلك إن كان هناك وجود، في نهاية المطاف نحن لا نملك أي تفسير مقنع عن الموت.
السند3:
خلال إجراء دراسة على عينة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، باستخدام استمارة الكترونية تم توزيعها على عينة قدرت بـ 183سائح. توصلت هذه الدراسة إلى وجود دور لمواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الداخلية بولاية سطيف، بحيث يعتبر الإعلان السياحي الوسيلة الأكثر مساهمة في التنشيط السياحي، في حين أن الدعاية السياحة كانت الوسيلة الأضعف تأثيرا، وموقع فيسبوك هو الأكثر استخداما من قبل السياح.
التعليمة:
يعتبر البحث العلمي عملية مستمرة ومتصلة تهدف إلى التعرف على المشكلات وتحديدها، ثم تكوين الفروض وتحقيقيها، واستخلاص النتائج وتعميمها، وفيه يقرر الباحث أسباب إجراء دراسته، والخطوات التي اتبعها في إجراءاته، وأهم النتائج التي توصل إليها، وأهم الإسهامات التي قدمتها تلك النتائج في بناء المعرفة العلمية.
باعتبارك باحث في علوم الإعلام والاتصال أكتب فقرة تتكون من عشرين سطرا تشرح فيها طبيعة المعرفة العلمية في بحوث الاعلام والاتصال وبحوث الاتصال الجماهيري خاصّة، ملتزما بالمهمات الآتية:
المهمة رقم 1: سمي كل نوع من أنواع المعرفة الموجودة في السند 1/2/3.
المهمة رقم 2: أذكر خصائص المعرفة العلمية التي تضمنتها السندات.
المهمة رقم 3: أذكر خطوات البحث العلمي التي تضمنها السندات واشرحها.
ملاحظة: الإجابة تكون في ملف وورد مع مراعات التاريخ المحدد