تخطى إلى المحتوى الرئيسي

الكتل

تجاوز التنقل

التنقل

  • الصفحة الرئيسية

    • صفحات الموقع

      • مقرراتي الدراسية

      • الوسوم

      • ملفدليل الولوج

      • رابط الكترونيCours Formation

      • ملفدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • ملفدليل الأستاذ

    • مقرراتي الدراسية

    • المقررات الدراسية

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

              • السداسي الاول

              • السداسي الثاني

                • النقد المعاصر و قضاياه-بركان

                • الأدب التفاعلي-برقراق

                • السياق والدلالة

                • م ب ع س2

                • ح ش ع م س2

                • PL

                  • نظام الدخول

                  • الوحدة الأولى: مدخل إلى التخطيط اللغوي

                  • الوحدة2: التخطيط اللغوي وأسباب ظهور السياسات اللغوية

                  • الوحدة3: نشأة السياسات اللغوية في الجزائر

                  • الوحدة4: عوامل التهيئة اللغوية ومراحلها

                  • الوحدة5: أثر التنوع اللغوي في تنميط السياسات اللغوية

                  • الوحدة6: الازدواجية اللغويةDiglossia

                  • الوحدة7: الثنائية اللغويةBilingualism

                  • التعدد اللغوي Multilingualism الوحدة8

                    • صفحةالأهداف الإجرائية

                    • ملفموارد أساسية

                    • ملفموارد ثانوية

                    • رابط الكترونيالتعدد اللغوي وأثره في تعليم وتعلم الفصحى

                    • إختبار8نشاط موضعي

                    • واجب8نشاط إجمالي

                  • نظام الخروج

                • ف ف عج

                • تقنيات التواصل-بوفنار

                • المعاجم المتخصصة-بونقطة

                • عل.مص

                • المسارات الفلسفية للتداولية-بومنقاش

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • اغلاق
    تبديل إدخال البحث
  • العربية ‎(ar)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Log in
Logo

التخطيط اللغوي

اغلاق
تبديل إدخال البحث
Sites d'Université طي توسيع
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. المقررات الدراسية
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. ماستر 1
  6. السداسي الثاني
  7. PL
  8. التعدد اللغوي Multilingualism الوحدة8
  9. 8نشاط إجمالي

8نشاط إجمالي

متطلبات الإكمال
فتحت: الاثنين، 19 فبراير 2024، 12:00 AM
تستحق: الأحد، 25 فبراير 2024، 12:00 AM

يهدف النشاط إلى قياس الهدف الخاص بالوحدة8

السند: شاركت في مسابقة تحدي القراءة العربي لسنة 2024، فطلب منك أن تقرأ كتابا يتضمن أكثر من لغتين، وتعيد تلخيص ما جاء فيه، فاستحضرت في ذهنك مفاتيح اللغة الثانية والكلمات المستعملة داخل الكتاب، ثم بدأت بترجمتها إلى لغتك الأم محاولا الحفاظ على حمولتها المعرفية واحترام اللغة المنقول إليها. فور انتهاء المدة الممنوحة لك صعدت إلى المنصة لتقدم ملخصك وتثبت للجنة التحكيم أن ترجمتك وفهمك وتلخيصك للكتاب مقنع وصحيح.

 السياق: انطلاقا من السند وما درسته عن تدريس اللغة لغير الناطقين بها.

التعليمة:أجب عن المهمات الآتية:

وضّح ما هو التعدد اللغوي؟

استخرج خصائص التعدد اللغوي الذي سمح لك بفهم اللغة الثانية المستعملة داخل الكتاب

استنتج شكل التعدد اللغوي المعتمد في الكتاب الذي قرأته ومدى تأثيره على نمو الملكة اللسانية لديك

 

 

 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

ملخص الاحتفاظ بالبيانات