Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

              • السداسي الاول

              • السداسي الثاني

                • النقد المعاصر و قضاياه-بركان

                • الأدب التفاعلي-برقراق

                • ع المصطلح (ت)

                • السياق والدلالة

                • م ب ع س2

                • ح ش ع م س2

                • PL

                  • نظام الدخول

                  • الوحدة الأولى: مدخل إلى التخطيط اللغوي

                  • الوحدة2: التخطيط اللغوي وأسباب ظهور السياسات اللغوية

                  • الوحدة3: نشأة السياسات اللغوية في الجزائر

                  • الوحدة4: عوامل التهيئة اللغوية ومراحلها

                  • الوحدة5: أثر التنوع اللغوي في تنميط السياسات اللغوية

                  • الوحدة6: الازدواجية اللغويةDiglossia

                  • الوحدة7: الثنائية اللغويةBilingualism

                  • التعدد اللغوي Multilingualism الوحدة8

                    • Pageالأهداف الإجرائية

                    • Fichierموارد أساسية

                    • Fichierموارد ثانوية

                    • URLالتعدد اللغوي وأثره في تعليم وتعلم الفصحى

                    • Test8نشاط موضعي

                    • Devoir8نشاط إجمالي

                  • نظام الخروج

                • ف ف عج

                • تقنيات التواصل-بوفنار

                • المعاجم المتخصصة-بونقطة

                • عل.مص

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

التخطيط اللغوي

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. ماستر 1
  6. السداسي الثاني
  7. PL
  8. التعدد اللغوي Multilingualism الوحدة8
  9. 8نشاط إجمالي

8نشاط إجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : lundi 19 février 2024, 00:00
À rendre : dimanche 25 février 2024, 00:00

يهدف النشاط إلى قياس الهدف الخاص بالوحدة8

السند: شاركت في مسابقة تحدي القراءة العربي لسنة 2024، فطلب منك أن تقرأ كتابا يتضمن أكثر من لغتين، وتعيد تلخيص ما جاء فيه، فاستحضرت في ذهنك مفاتيح اللغة الثانية والكلمات المستعملة داخل الكتاب، ثم بدأت بترجمتها إلى لغتك الأم محاولا الحفاظ على حمولتها المعرفية واحترام اللغة المنقول إليها. فور انتهاء المدة الممنوحة لك صعدت إلى المنصة لتقدم ملخصك وتثبت للجنة التحكيم أن ترجمتك وفهمك وتلخيصك للكتاب مقنع وصحيح.

 السياق: انطلاقا من السند وما درسته عن تدريس اللغة لغير الناطقين بها.

التعليمة:أجب عن المهمات الآتية:

وضّح ما هو التعدد اللغوي؟

استخرج خصائص التعدد اللغوي الذي سمح لك بفهم اللغة الثانية المستعملة داخل الكتاب

استنتج شكل التعدد اللغوي المعتمد في الكتاب الذي قرأته ومدى تأثيره على نمو الملكة اللسانية لديك

 

 

 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données