يهدف هذا الاختبار إلى قياس الهدف الخاص للمحاضرة
النشاط الإجمالي:
السند:
ركزت الدولة الجزائرية سنة 2003 و 2016-2017 في إصلاح نظامها التربوي على المناهج التربوية كونها الأداة المثلى لتشكيل المواطن المستهدف ( محليا وعالميا ) والذي يسهم في بناء مشروع مجتمعها، فعمدت إلى إعطائها رؤية كلية مخططة ومهيكلة ومنسجمة مع ما ورد في القانون التوجيهي للتربية الوطنية ( 2008 ).
التعليمة: أجب على المهمات التالية من خلال ما اكتسبته من موارد المقياس:
المهمة 01: بين مبررات تطور مفهوم المنهاج
المهمة 02: بين المنطلقات التي تبنتها المنظومة التربوية الجزائرية في بناء مناهجها
المهمة 03: لخص المبادئ الأساسية التي اعتمدتها الجزائر في بناء مناهج الإصلاح من خلال ما ورد في القانون التوجيهي للتربية ( 2008 ).