الخطوط العريضة للقسم

    •  

      نظام التعلم

    •      نتناول في هذه الصفحة الأهداف الإجرائية التي نريد تحقيقها من خلال هذه المحاضرة والتي تتمحور حول العملية  التعليمية.  

    •      نتناول في هذا المحور ماهية السياسة المقارنة والمراحل التي مرت بها من ماقبل السلوكية ثم المرحلة السلوكية وأخيرا الما بعد السلوكية.

    • للإستفاضة أكثر في فهم ماهية اليساسة المقارنة على الطالب الرجوع إلى الصفحة 9 من الكتاب

    •    من خلال دراستك لمفهوم السياسة المقارنة وماهيتها هل يمكن اعتبار المقارنة في الدراسات السياسية توازي التجربة في العلوم الطبيعية؟

      ضع علامة نعم أولا في الخانة المناسبة  

       

    • نتناول في هذا النشاط أسئلة تتعلق بالمحاضرة الأولى ونستهدف الأهداف الإجرائية الخاصة بهذه المحاضرة

    • قدم البيانات الخاصة بل مفكر في قاعدة البيانات    

      كارل ماركس، ماكس فيبر، أرسطو، أليكس دي توكفيل، منتسكيو.