|
الملخص المقياس |
|
|
[أهداف المقياس] |
الهدف العام + الأهداف الخاصة |
الهدف العام + الأهداف الخاصة
|
|
[مخطط الدرس ] |
مخطط الدرس+ خريطة ذهنية |
|
|
[الموارد العامة] |
موارد عامة pdf |
|
|
محاضرات في التصوف |
|
|
معنى التصوف |
|
|
[المراجع البيبليوغرافية] |
المصادر والمراجع |
|
|
المراجع الالكترونية URL |
|
|
[المكتسبات القبلية] |
المكتسبات pré-requis |
|
|
[الوحدة 1: مدخل إلى التصوف] |
الأهداف الإجرائية للوحدة 1: |
|
|
الوحدة 01: مدخل إلى التصوف |
|
|
موارد ثانوية pdf |
|
|
التصوف الاسلامي مفهومه ونشأته |
|
|
تعريف التصوف |
|
|
[النقاط الواجب الاحتفاظ بها -1-] |
|
|
[الوحدة 2: نشأة وتطور التصوف ببلاد المشرق الإسلامي] |
الأهداف الإجرائية للوحدة 2: |
|
|
الوحدة 2 : نشأة و تطور التصوف ببلاد المشرق الإسلامي |
|
|
موارد ثانوية pdf |
|
|
التصوف ببلاد المشرق الاسلامي خلال القرن الهجري الثالث |
التصوف حركة دينية انتشرت في العالم الاسلامي خلال ق 3 ه/9م |
|
التصوف: الأدوار والمدارس المشرقية |
|
|
معالم التصوف الاسلامي:- التصوف الإسلامى : نشأته وتطوره ص 67-80. |
https://hamedtaher.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1086&Itemid=545 |
|
بناء الإنسان الصوفي وأثره في حوار الحضارات - قراءة في المنهج وتجلياته: لمحمد بن بريكة |
|
|
[النقاط الواجب الاحتفاظ بها -2-] |
|
|
[الوحدة 3: ظهور التصوف ببلاد المغرب والأندلس] |
الأهداف الإجرائية للوحدة 3: |
|
|
الوحدة 3: ظهور التصوف ببلاد المغرب والأندلس |
|
|
انتقال التصوف إلى بلاد المغرب الاسلامي |
|
|
أسباب نشاة التصوف بالمغرب العربي |
|
|
اﻟﺘﺼﻮف ﰲ اﳌﻐﺮب واﻷﻧﺪﻟﺲ ﻣﻦ اﻟﻔﺘﺢ إﱃ ﻋﴫ اﻟﺪوﻟﺔ اﳌﺮاﺑﻄﻴﺔ |
|
|
كتب التصوف |
|
|
المدارس الصوفية المغربية والاندلسية لعبد السلام غرميني |
|
|
التصوف السني والبدعي vidéo |
|
|
[النقاط الواجب الاحتفاظ بها -3-] |
|
|
الوحدة 4: مراحل تطور التصوف في المغرب والاندلس |
الأهداف الإجرائية للوحدة 4 |
|
|
الوحدة 4: مراحل تطور التصوف في المغرب والاندلس |
|
|
قراءة في علاقة المتصوفة بفقهاء المغرب الأوسط |
|
|
كيف تصالح المتصوفة مع المحدّثين |
|
|
علاقة المتصوفة بالفقهاء خلال العهد الموحدي |
|
|
مكانة المتصوفة في دولة الموحدين |
|
|
الوحدة 5: إسهامات المتصوفة |
الأهداف الإجرائية للوحدة 5: |
|
|
الوحدة 5: إسهامات المتصوفة |
|
|
إسهامات متصوفة العصر المرابطي في التدريس |
|
|
رؤية العالم لدى المتصوفة وتأثيرها على حياتهم الاجتماعية |
|
|
دور المتصوفة في مجتمع الغرب الإسلامي |
|
|
الوحدة 6: الطرق الصوفية |
الأهداف الإجرائية للوحدة 6: |
|
|
الوحدة 6: الطرق الصوفية |
|
|
دور اﻟﻄﺮق اﻟﺼﻮﻓﻴﺔ واﻟﺰواﻳﺎ ﻓﻲ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﺠﺰاﺋﺮي |
|
|
الطرق الصوفية في غرب أفريقيا |
|
|
الطرق الصوفية vidéo |
|
|
[مختصرات + مسرد عام] |
مختصرات الدرس |
|