في اطار التكوين المستمر للطالب، يهدف مقياس أدب الطفل تعريف الطالب بأدب الطفل من خلال التعرف على نشأته وتطوره في العالم الغربي والعربي، وكذا التعرف على مختلف قضاياه وخصائصه وفنونه بمختلف انواعها خاصة الانشودة والقصة والمسرحية وغيرها، كما يتعرف الطالب على الادب التفاعلي والافتراضي تماشيا مع موجة التطور العلمي والتكنولوجي، ليتوصل الطالب الى التعرف على واقع  وآفاق أدب الطفل في الجائر.

.الكلمات المفتاحية: الطفل، قضايا، خصائص، التفاعلي، الجزائر، فنون

الفئة المستهدفة: طلبة السنة الثالثة دراسات أدبية.

المكتسبات القبلية: أن يكون الطالب ملما بفنون الأدب، أن يكون على دراية بتحليل النصوص الادبية، كما يكون على دراية بخصائص كل نوع نثري كالقصة والمسرحية..