مقياس اتصال مؤسساتي يقدم أهم حيثيات الاتصال المؤسساتي الذي يعتبر من الفروع الجديدة في العلوم الإنسانية والاجتماعية ، حيث يضم وحدات تتناول دراسة عملية الاتصال داخل المؤسسة و خارجها من مختلف جوانبها إنطلاقا من توضيح مختلف المفاهيم المتعلقة بالاتصال و المؤسسة و الاتصال المؤسساتي... و غيرها مع التطرق إلى الاتصال الداخلي و الخارجي في المؤسسة بكل عناصره من أنواع و اتجاهات و أهداف و معوقات و وسائل ، مع التعريج على الاستراتيجية الاتصالية وصولا إلى الاتصال الفعال في المؤسسة و المهارات الاتصالية للعمل الجماعي فيها.

الكلمات المفتاحية:

الاتصال،المؤسسة،الاتصال المؤسساتي،الاستراتيجية،استراتيجية الاتصال.

الشريحة المستهدفة:

هذا المقياس موجه لطلبة السنة أولى ماستر اتصال و تسويق كمادة من أهم مواد الوحدة الأساسية للتخصص المبرمجة في السداسي الأول.

المكتسبات القبلية:

يشترط لدراسة هذا المقياس ان يكون للطالب معارف أولية عامة حول:مدخل إلى علوم الاتصال ، نظريات الاتصال التنظيمي و مدخل عام إلى علم الإدارة.