Méthode d'évaluation : Note la plus haute
إذا تحصل الطالب على نسبة 80 بالمئة من الإجابات الصحيحة فهو يمتلك كفاءة تمكنه من الإنتقال إلى دراسة مقياس أخر أما إذا كانت النتيجة ما بين 80-50 بالمئة فإن الطالب عليه بدراسة المقياس أما اقل من 50 بالمئة فالطالب مجبر على دراسة المقياس و الرجوع إلى مجموعة من المراجع التي تساعده على فهم المقياس من هذه المراجع نذكر :
- بن عبد الرحمان ،احمد .العلم والحضارة ،دار الهدى للنشر،اسطنبول 1993
- شاكر ،محمود.موسوعة الحضارات القديمة والحديثة وتاريخ الامم ،ج1،(دار اسامة للنشرو التوزيع :الاردن ،عمان ،ط1 2008) .
- مهران بيومي ،محمد ,في تاريخ الحضارات القديمة ،دار المعرفة الجامعية ،الاسكندرية 1984.
-شاكر ،محمود.موسوعة الحضارات القديمة والحديثة وتاريخ الامم ،ج1،(دار اسامة للنشرو التوزيع :الاردن ،عمان ،ط1 2008) s-عامر سليمان، جوانب من حضارة العراق القديم، موجز التاريخ الحضاري،ج2، دار الكتب للطباعة و النشر،الموصل،1993.
-تأليف نخبة من الباحثين العراقيين-حضارة العراق-الجزء الاول و الثاني بغداد،،دار الجبل ،بيروت ،1985.
Méthode d'évaluation : Note la plus haute