1- الهدف العام للدرس

- أن يكون الطالب في نهاية دراسته لمقياس حملات الاتصال العمومي قادرا على تصميم وتنفيذ حملة ناجحة للاتصال العمومي.

2- الأهداف الخاصة:

- أن يتعرف على مفهوم الاتصال العمومي ووظائفه.

- أن يتعرّف على مفهوم الاتصال الاجتماعي ووظائفه ومراحل إعداد حملته.

-  أن يشرح العوامل التاريخية التي ساهمت في نشأة حقل الاتصال العمومي.

- أن يفرق بين النطاقات الجغرافية الثلاثة لتطبيق الاتصال العمومي.

- أن يستخدم مبادئ بيير زيمور للاتصال العمومي بشكل صحيح.

- أن يستخدم مبادئ مجلس الدولة الفرنسي للاتصال العمومي بشكل صحيح.

. أن يوضح حالات التوظيف الصحيح للحملة الإعلامية بحسب كل موقف. 

- أن يخطط لحملة ناجحة للاتصال العمومي باستخدام الخطوات الثمانية.

 

Modifié le: Friday 7 June 2024, 12:23