ملخص:

يتضمن المقياس مجموعةمن المحاضرات تم تصنيفها في محورين أساسيين محور خاص الاتصال العمومي  ومحور خاص بالتسويق العمومي، حيث يعتبر الاتصال العمومي  مجال  لنقل المعلومات النافعة للجمهور  من قبل الإدارات الحكومية والدولة والقطاعات العامة  لتحفيز  المشاركة  وقيم المواطنة  لتحسين نوعية الحياة، ويتداخل حقل الاتصال العمومي مع العديد من المجالات والمفاهيم التي جعلت منه ظاهرة مركبة وصعبة التحليل، حيث سنحاول من خلال المحاضرات فك هذا الغموض ، من ناحية أخرى يتضمن المقياس توضيح ممارسات التسويق وإستخدامها في المجال الاجتماعي والعمومي  من خلال دروس نظرية وتطبيقية 

المعارف المسبقة التي  تؤسس لاستقبال محاضرات هذا المقياس ، المتمثلة في مقياس حملات الاتصال العمومي الذي تم دراسته في السنة الثالثة ليسانس. مقياس التسويق

الشريحة المستهدفة : طلبة سنة أولى ماستر اتصال وعلاقات عامة

Modifié le: Monday 20 November 2023, 09:50