الهدف العام للمقياس

أن يكون الطالب في نهاية المقياس قادرا على تحليل تصنيفات جمهور وسائل الإعلام القديمة ومستخدمي الوسائط الجديدة. والتركيب بين المقاربات والنظريات الصالحة لدراسة كل مفهوم على حدة

الأهداف الخاصة:

الهدف الأول: أن يتعرف الطالب على مفهوم الجمهور مستعينا بالمقاربات التاريخية

الهدف الثاني: أن يستنتج الطالب خصائص وسمات جمهور وسائل الإعلام  موظفا مكتسباته القبلية في دراسات الجمهور

الهدف الثالث: أن يوضح الطالب  أنواع الجمهور

الهدف الرابع: أن يميز الطالب بين مقاربات الأثر في دراسات للجمهور

الهدف الخامس: أن يحدد الطالب العناصر الرئيسية   لمقترب الاستخدامات

الهدف السادس: أن يلخص كل  من مقترب التلقي والمقترب النقدي

الهدف السايع: أن يجمع الطالب بين مفهوم المستخدمين  والاستخدام وخصائص الوسائط الجديدة

الهدف الثامن: أن يعيد الطالب بناء  المقاربات المفسرة  لدراسة البيئة الوسائطية بالاعتماد على خصائص الاستخدام والوسائط

Last modified: Sunday, 21 January 2024, 10:26 PM