الهدف العام من المقياس:
في نهاية دراسة المقياس أن يكون الطالب قادرا على معرفة و فهم اضطرابات الشخصية و تشخيصها و تحديد تشخيصا فارقيا بينها و بين باقي الاضطرابات الأخرى من خلال المعايير العامة لتشخيص اضطرابات الشخصية حسب الدليل التشخيصي الإحصائي الخامس للطب العقلي في نسخته المعدلة.
الأهداف الخاصة من المقياس:
- أن يتعرف الطالب على مفهوم اضطرابات الشخصية ومعايير تشخيصها و التميز بينها و بين باقي الاضطرابات النفسية الأخرى.
- أن يميز بين أنواع اضطرابات الشخصية ذات الفئة (أ)، و الفئة(ب) و الفئة (ج) و اضطرابات الشخصية الأخرى .حسب الخصائص التصنيفية للDSM5 TR
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية البرانويدية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب.
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية الفصامية الانعزالية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب.
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الفصامية النمطية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب.
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب المعادية للمجتمع و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية الهستيرية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية النرجسية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية الحدية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب.
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية الاعتمادية أو التابعة و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب.
- أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية التجنبية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب.
12-أن يتعرف الطالب على اضطرابات على اضطراب الشخصية الوسواسية و يميز بين الشخصية كنمط و الشخصية كاضطراب
آخر تعديل: Sunday، 28 May 2023، 9:23 AM