*خصائص التصور الإسلامي سيد قطب ص.7 -6.
* انظر في الفلسفة الإسلامية: محمد السيد نعيم ص .171 -169.
*أ والكلام عن فن المنطق والكلام لجلال الدين السيوطي، تعليق د .علي سامي النشار دار الكتب العلمية، بيروت ص.9 -7.
*انظر تاريخ الفلسفة اليونانية: يوسف كرم ص 271 -270 ، تاريخ الفلسفة العربية : حنا الفاخوري، وخليل الجر .105 -104 .
*انظر تاريخ الفلسفة اليونانية ص 275 ، تاريخ الفلسفة العربية : جميل صليبا ص .456
*انظر رسالة الكندي إلى المعتصم بالله ص .82 -81.
*الجانب الإلهي من التفكير الإسلامي: د. محمد البهي ص 207 .
*انظر ترجمته عيون الأنباء، 224 -223 /3 ، البداية والنهاية .237 /11
*انظر التراث اليوناني في الحضارة الإسلامية *عبد الرحمن بدوى ص 80 -.78 تاريخ الفلسفة العربية :حنا الفاخوري وخليل الجسر ص .106.
* الفلسفة الإسلامية منهج وتطبيقه: د. إبراهيم مدكور.96 /1.
* كتاب تحصيل السعادة: الفارابي ص 41 -40 ، طبعة مصرية.
* رسالته: نكت في أحوال الشيخ الرئيس ابن سينا، تحقيق الدكتور أحمد فؤاد الأهواني، منشورات المعهد العلمي الفرنسي بالقاهرة 1952م ص10.
*نظر ترجمته: عيون الأنباء في طبقات الأطباء: ابن أبي أصيبعة، مكتبة الحياة- بيروت- 1965م ص437-459، تاريخ الحكماء: *بن القفطي، طبعة ليبزج، ألمانيا 1903م ص وما بعدها 413، ظهير الدين البيهقي: تاريخ حكماء الإسلام، تحقيق محمد كرد علي، المجمع العلمي العربي- دمشق- مطبعة الترقي 1946م ص52-72.
*الرد على المنطقيين: أحمد ابن تيمية، إدارة ترجمان السنة-لاهور، باكستان- 1396ه-1976م، ص141-142 مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية، جمع وترتيب: عبد الرحمن محمد بن قاسم، مكتبة النهضة الحديثة.