أهداف إجرائية
1- الهدف الخاص:
- أن يحسب ويوضح العلاقة بين متغيرين رتبيين.
2- الأهداف الإجرائية:
أن يعرّف منحنى التعلم الحركي ويشرح كيفية تمثيله بيانياً.
أن يميّز بين أنواع منحنيات التعلم من حيث الغرض (منحنى التحصيل، منحنى الخطأ، منحنى الزمن، المنحنى الفردي والجمعي) مع إعطاء مثال تطبيقي لكل نوع.
أن يصنف أشكال منحنيات التعلم الحركي (السلبي، الإيجابي، النموذجي، المنتظم) مع توضيح خصائص كل منحنى وظروف ظهوره.
أن يفسر أهمية دراسة منحنيات التعلم في المجال الرياضي والتعليمي.
أن يحلل بيانات أداء متعلم أو فريق ويستنتج نوع المنحنى المناسب لتمثيل تطور أدائه.
أن يحدد العوامل المؤثرة في شكل منحنى التعلم الحركي (مثل الخبرة السابقة، صعوبة المهمة، الدافعية).
أن يوضح مفهوم هضبة التعلم الحركي ويشرح أسباب حدوثها.
أن يطبق مفهوم منحنيات التعلم على موقف تدريبي واقعي ويقترح حلولاً لتجاوز هضبة التعلم.
أن يستخدم المنحنيات في تقييم فعالية الوسائل والأساليب التعليمية أو التدريبية.