- عبد الرحمن حجازي، (2005)، مفهوم الخطاب في النظرية النقدية المعاصرة، مجلة علامات في النقد، المجلد 15، العدد 57، ص ص 124-142.
- نور الدين دحمان، (2019)، سيميائية الخطاب السياسي في الجزائر قراءة سيميولوجية للشعار والصورة الموظفة من قبل الأحزاب السياسية الجزائرية في موقع الفايسبوك، مجلة جسور المعرفة، المجلد 05، العدد 03، 2019، ص ص 222-233.
- شومان، محمد، (2007)، تحليل الخطاب الإعلامي- أطر نظرية ونماذج إعلامية. مصر: الدار المصرية اللبنانية.
- محمد منير حجاب، (2004)، المعجم الإعلامي، القاهرة، دار الفجر للنشر والتوزيع.
- أبي الحسن أحمد بن فارس بن زكريا، (2002)، معجم مقاييس اللغة، الجزء الخامس، ضبط عبد السلام محمد هارون، ط1، القاهرة، اتحاد الكتاب العرب.
- طنوس جان نعوم، (2014)، تحليل الخطاب، مفاهيم نظرية ونصوص تطبيقية، ط 1، دار المنهل اللبناني، بيروت.
- طه عبد العاطي نجم، (2015)، مناهج البحث الإعلامي، ط 1، دار كلمة للنشر والتوزيع، الإسكندرية.
- عبد الهادي بن ظافر الشهري، (2015)، استراتيجيات الخطاب: مقاربة لغوية تداولية، ط 2، دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع، عمان.
- الزواوى بغورة، (2000)، مفهوم الخطاب في فلسفة ميشيل فوكو، المجلس الأعلى للثقافة، القاهرة.
- عواطف عبد الرحمن، نادية سالم، ليلى عبد المجيد، (1983)، تحليل المضمون في الدراسات الإعلامية، العربي للنشر والتوزيع، القاهرة.
- عبد الهادي بن ظافر الشهري، (2004)، استراتيجيات الخطاب، ط 01، دار الكتاب الجديد.
- محمد شومان، (2008)، تحليل الخطاب الإعلامي، الدار المصرية اللبنانية، مصر.
- أحمد العاقد، (2002)، تحليل الخطاب الصحافي من اللغة إلى السلطة، ط01، دار الثقافة، الدار البيضاء.
- Pablo Matus, (2018), Discursive Representation: Semiotics,Theory, And Method, Semiotica, No 225, pp. 103-127.
- Jorgensen Marianne & Philips, Louis, (2008), Discours Analysis As Theory And Method, London, Sage Publications.
- Breton Philippe, (1998). L'argumentation Dan La Communication, Alger : Editions Du Casbah.
- Christian Baylon, (1996), Sociolinguistique, Société, Langue Et Discours, Paris, Nathan Université.