المنازعات الإدارية

هي مجموع النازاعات الإدارية التي يتم تسويتها من طرف قاضي إداري وفقا القانون الإداري. يضم هذا التعريف ثلاثة عناصر كما سبق
الذكر:
 نزاع إداري: يتلخص في خلاف بين شخص طبيعي أو معنوى من أشخاص القانون الخاص
و شخص أو عدة أشخاص من أشخاص القانون العام. لاحظ أن العنصر الأساسي في
هذا التعريف هو و جود شخص معنوي عام.
 قاضي إداري: موظف سام، مختص في القانون ينتمي للقضاء الإداري معين بهذه الصفة،
مؤهل قانونا للفصل في المنازعات الإدارية المطروحة عليه طبقا للقانون الإداري.
6
 قانون إداري: يتمثل في مجموعة القواعد القانونية التي تحكم سير الهيئات و المؤسسات
الإدارية و تنظم علاقتها فيما بينها أو مع الأشخاص القانونية الأخرى.

» المسرد