دفاتر الشروط:

 هي وثائق رسمية تضمن قواعد وأحكام تضعها الإدارة مسبقا بإرادتها المنفردة، مراعاة لمقتضيات المصلحة العامة، تحدد من خلالها الشروط المتعلقة بالمنافسة بمختلف جوانبها وشروط المشاركة فيها وكيفية التعاقد معها، وتحدد شروط ابرام الصفقة، موضوعها، مدة العقد، حقوق والتزامات الأطراف المتعاقدة، كيفية تنفيذ الصفقة، وجزاء اخلال المتعامل المتعاقد بالتزاماته.

 وهي تعد من العناصر المكونة لصفقة العمومية وجزء منها، حيث تلتزم بنودها الإدارة والمتعاملين الاقتصاديين متى وقعوا على العقد المتعلق بها.

 

» مسرد اساسي