مفهوم الادارة الالكترونية

مفهوم الادارة الالكترونية

بواسطة - Amiour Farida
عدد الردود: 1

هي منظومة الكترونية متكاملة تهدف الى تحويل العمل الاداري العادي الى ادارة يدوية الى ادارة باستخدام الحاسب وذلك بالاعتماد على نظم معلوماتية قوية تساعد في اتخاذ القرار الاداري باسرع وقت وباقل التكاليف.

رداً على Amiour Farida

Re: مفهوم الادارة الالكترونية

بواسطة - Bouneggar Meroua
الإدارة الإلكترونية هي استخدام التكنولوجيا الحديثة، خاصة الإنترنت وأنظمة المعلومات، لتحسين وتطوير العمليات الإدارية في المؤسسات الحكومية أو الخاصة. تهدف الإدارة الإلكترونية إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات، تحسين التواصل بين الموظفين والعملاء، وتبسيط الإجراءات عبر أتمتة الأعمال وتحسين الكفاءة. تشمل جوانبها العديد من الأنظمة مثل أنظمة إدارة الموارد البشرية، الأنظمة المالية، أنظمة التوثيق، والخدمات الإلكترونية التي تتيح للمواطنين أو العملاء إجراء المعاملات بسهولة عبر الإنترنت.