إقتصاديات الصحافة الإلكترونية

إقتصاديات الصحافة الإلكترونية

بواسطة - REGHIOUI Messaouda
عدد الردود: 0
اقتصاديات الصحافة الإلكترونية : 

اقتصاديات الصحافة الالكترونية تشير إلى النظام الإقتصادي الذي يحكم عمل الصحافة الرقمية ، بما يشمل طرق التويا ، الإيرادات و التحديات التي تواجهها مقارنة بالصحافة التقليدية . الصحافة الالكترونية تعتمد على منصات الانترنيت لنشر الأخبار و المحتوى الاعلامي ، مما يخلق مجموعة من الفرص و المشاكل الاقتصادية .

مصادر الإرادات في الصحافة الالكترونية :
  1.  الإعلانات الرقمية : 
  • تشكل الإعلانات المصدر الرئيسي للإرادات ، و لكنها تواجه تنافسا كبيرا مع منصات جوجل و فيسبوك .
  • تعتمد على النقرات ppc أو العرض cpm ..
2. الإشتراكات .
  • تقدم بعض المواقع محتواها بناءً على اشتراكات شهرية أو سنوية .
  • الصحافة المتميزة تجذب شريحة مستعدة للدفع مقابل المحتوى عالي الجودة .
33. . المحتوى المدفوع .

بيع محتوى معين أو تحقيقات حصرية عبر نظام الدفع لمرة واحدة .

4. الرعاية .

شركات أو مؤسسات تمول محتوى معينا أو أقساما مقابل الإشارة إلى علامتها التجارية .

5. التجارة الالكترونية .
  • استخدام المنصات الإلكترونية كوسيط للبيع أو الترويج للمنتجات .