Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

              • (caché)

                • بيدا تط

                  • نظام الدخول

                  • الوحدة الاولى مدخل الى التربية العملية

                  • الوحدة الثانية صفات استاذ التربية البدنية والرياضي...

                  • الوحدة الثالثة طرق واساليب التدريس والوسائل التعلي...

                  • الوحدة الرابعة الوثائق البيداغوجية لاستاذ التربية ...

                  • الوحدة الخامسة شروط انجاز وحدة تعليمية وفق المقا...

                    • Pageالاهداف الاجرائية

                    • Fichierمحاضرة

                    • Fichierمحاضرة

                    • Fichierوضعيات التعلم ووضعية المشكلة في التربية البدنية وا...

                    • Pageفيديو

                    • Testنشاط الموضعي

                    • Devoirنشاط اجمالي

                  • الوحدة السادسة المفاهيم الخاصة بمصفوفة التربية ال...

                  • الوحدة السابعة الاخطاء الناجمة عن ممارسة حصة الترب...

                  • الوحدة الثامنة الوسائل التعليمية واستخدامها في حص...

                  • الوحدة التاسعة معايير تنفيذ وتسيير ومتابعة وحدة ت...

                  • الوحدة العاشرة اسس تشكيل الافواج في حصة التربية ال...

                  • الوحدة الحادية عشر الوحدة التعلمية معايير الانجاز...

                  • الوحدة الحادية عشر الكفاءة النهائية الكفاءة الختا...

                  • الوحدة الثالثة عشر انواع التقويم في حصة التربية ...

                  • وضعية الخروج

                • Ph E

                • PPES M 1

              • السداسي الأول

              • السداسي الثاني

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر1

            • ماستر2

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

بيداغوجية تطبيقية

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. (caché)
  7. بيدا تط
  8. الوحدة الخامسة شروط انجاز وحدة تعليمية وفق المقا...
  9. نشاط اجمالي

نشاط اجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : dimanche 22 septembre 2024, 00:00
À rendre : mardi 22 octobre 2024, 22:54

هذا النشاط يهدف الى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص بالمحاضرة الرابعة  والمتعلقة بمقاربة التدريس بالكفاءات في التربية البدنية والرياضية

لقد عملت وزارة التربية الوطنية من خلال إصلاح المنظومة التربوية إلى تطبيق التدريس وفق بيداغوجية المقاربة بالكفاءات في جميع الأطوار التعليمية

 وجميع المواد الدراسية المقررة، ونالت التربية البدنية والرياضية حصتها من هذه الاصلاحات حيث أصبح التلميذ هو المحور الأساسي في العملية التعليمية ،وكونه المحور الأساسي في العملية التعليمية

أصبح من الضروري العناية به وإعداده بما يتناسب وتطور المجتمع  في الميدان التكنولوجي والعلمي والمعرفي.

ولأن التربية البدنية والرياضية تتميز ببعض الخصوصية كونها تعتمد على الانشطة البدنية والرياضية  كمادة لتحقيق الاهداف التربوية فان تطبيق هاته المقاربة مزال يثير الكثير من

الاشكاليات المتعلقة بتطبيق مبادئ المقاربة بالكفاءات في التربية البدنية والرياضية ومن هذا المنطلق فان الاستاذ مطالب بمسايرة هذا التحول  وتحقيق الاهداف المعلنة وفق هاته المقاربة .

 

تعليمة :  انطلاقا من هذا السند واعتمادا على مادرست وعلى الموارد الثانوية للوحدة  انجز المهمات التالية :

المهمة 1: عرف المقاربة بالكفاءات واذكر مزياها في مادة التربية البدنية والرياضية .

المهمة 2: اذكر مبادئ المقاربة بالكفاءات التي ممكن ان يتعامل معها استاذ التربية البدنية والرياضية في درسه .

المهمة 3: اشرح الوضعية المشكلة في درس التربية البدنية والرياضية .

ملاحظة : اجب بدقة وباختصار حوالي  400 كلمة ترسل في ملف وورد قبل24 اكتوبر 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données