Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

              • السداسي الأول

              • السداسي الثاني

                • لغ أج - أ ت وم د

                • ق ت تر - أ ت وم د

                • 1إ اس

                • من ب - أ ت وم د

                • اس تع - أ ت م د

                • ت أ ت - أ ت وم د

                • اخ م - ع ن ع

                • ح عن ر وم

                • لغ أ - ع أ ل ع

                • ع ن ع ع لر م

                • م ع - ع أ ل ع

                • هند

                  • Généralités

                  • الوحدة الأولى: مدخل عام إلى هندسة التكوين

                  • الوحدة الثانية: هندسة المنهاج والانفجار المعرفي

                    • Pageفيديو حول الانفجار المعرفي والمدرسة

                    • Testنشاط موضعي

                    • Devoirنشاط إجمالي

                    • Fichierالانفجار المعرفي والمنظومة التربوية في الجزائر

                    • Fichierهندسة المنهاج والانفجار المعرفي

                  • الوحدة الثالثة: المفهوم التقليدي للذكاء

                  • الوحدة الرابعة: الذكاءات المتعددة وهندسة المنهاج

                  • الوحدة الخامسة: تصميم المنهاج وفق مدخل المحتويات

                  • الوحدة السادسة: مناهج التدريس وفق مدخل الأهداف

                  • الوحدة السابعة: تصميم المنهاج وفق مقاربة الكفاءات

                  • الوحدة الثامنة: مدخل النظم

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Connexion
Logo

هندسة التكوين - ع ن ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. ماستر 1
  6. السداسي الثاني
  7. هند
  8. الوحدة الثانية: هندسة المنهاج والانفجار المعرفي
  9. نشاط إجمالي

نشاط إجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : vendredi 7 février 2025, 08:00
À rendre : mercredi 12 février 2025, 23:30

يهدف هذا النشاط إلى تقويم الهدف الخاص

السند

لم يعد نقل المادة التعليمية هدف التربية مع تضخم المعرفة وتنوع الخبرات وسرعة امتلاكها، بل إكساب المتعلم القدرة على التعلم ذاتياً مدى الحياة. وأصبح هدف التربية الأساسي هو زيادة قدرة الفرد على التكيّف مع ما يستجد من المتغيرات العلمية والتكنولوجية، وبالتالي مع المتغيرات الاجتماعية الناجمة عنها. وتحتاج عملية التكيف تلك، بجانب الاعتبارات الثقافية والنفسية إلى تنمية مهارات الفرد الذهنية التي تؤهله للتعامل المباشر مع مصادر المعرفة دون وسيط بشري ، مستبدلاً إياه بوسيط معلوماتي واتصالي .

التعليمة: أجب عن المهمات الآتية:

المهمة 1. اشرح كيفية إكساب المتعلم القدرة على التعلم مدى الحياة؛

المهمة 2. وضح كيفية تأهيل المتعلم على التكيف المستمر مع مصادر المعرفة؛

المهمة 3. استخرج من مناهج الإصلاح ومن المرجعية العامة ما يساعد المتعلم على تجاوز ومواجهة التضخم المعرفي.

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données