الهدف: قياس مدى تعرف الطالب على الحاسوب و تمييز ملحقاته ومجالات استعمالها.
1. ما هو المكون المعنوي الذي ترتكز عليه علوم الحاسوب؟
2. يمكن تقسيم الإعلام الآلي الى جزئيين ضروريين ومتكاملين. ما هما؟
الوضعية 2: كطالب جامعي سمحت له الظروف بشراء حاسوب.
1. ماهي الملحقات الضرورية التي يحتاجها الطالب الجامعي؟
2. ماهي الملحقات الثانوية التي يمكن أن تساعد الطالب في مشواره الدراسي؟
3. تتوفر أجهزة تسمح بمشاركة الطلبة للكتب الالكترونية. ماهي؟
الوضعية 3: كأستاذ جامعي مطالب بتقديم دروس حضوريا أو بالاعتماد على تقنية المحاضرة المرئية عن بعد
1. ماهي الملحقات الضرورية التي يحتاجها في وقت تقديم الدروس الحضورية؟
2. ماهي الملحقات الضرورية التي يحتاجها بالاعتماد على تقنية المحاضرة المرئية عن بعد؟
3. ماهي الملحقات التي يمكن الاعتماد عليها لتسهيل عمله؟
التعليمة: يجب على كل طالب الإجابة عن الأسئلة في مربع النص وتأكيد اراسها قبل آخر أجل.