[وضعية ادماجية 4]
الهدف: تقويم فهم الطالب لمعايير سياسة التوجيه والإرشاد في الجزائر .
.السياق: يعتمد التوجيه على أسس مستمدة من الواقع التربوي النفسي والاجتماعي كما له أهمية كبرى في حياة التلميذ من خلال درجة تأثيره على مستقبله الدراسي والمهني، في هذا الإطار وضعت بعض الأسس للتوجيه لكي تبعده عن أي تنظيم عشوائي، فالتوجيه نحو مختلف الشعب تعتبر عملية معقدة تتداخل فيها كثير من المعايير والأسس منها النفسية والإجتماعية والتربوية، كما ورد في المحاضرات السابقة وكذلك هناك الأساس القانوني المستمد من الأسس السابقة في الأساس وهو ما أوردته الوزارة ووجب أن ينبني عليه التوجيه وإلا اعتبر لاغيا.
السند02: المنشور 48 المؤرخ في 13 فيفري 2008، المتعلق بالإجراءات الانتقالية لتوجيه التلاميذ إلى شعب السنة الثانية من التعليم الثانوي العام والتكنولوجي.
التعليمة: انطلاقا من السياق و السند 01 و 02 ومكتسباتك القبلية وما تلقيته في المحاضرة . أكتب فقرة في حدود 20 سطرا تشرح فيها أسس التوجيه المعتمدة من طرف الوزارة.
ملاحظة: ترسل الاجابة إلى الاستاذ في شكل ملف وورد (Word) في الفترة من 26/09/2021 إلى غاية 29/09/2021.