تخطى إلى المحتوى الرئيسي

الكتل

تجاوز التنقل

التنقل

  • الصفحة الرئيسية

    • صفحات الموقع

      • مقرراتي الدراسية

      • الوسوم

      • ملفدليل الولوج

      • رابط الكترونيCours Formation

      • ملفدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • ملفدليل الأستاذ

    • مقرراتي الدراسية

    • المقررات الدراسية

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

              • السداسي الأول

                • إ اس

                • ع ن نم

                • ع ن مع

                • ت.إ1

                • c_Sboufassa

                • 5لغ أج

                • ص.و

                • NeuroAnato

                • Lingu Conf

                • م-ب-أ

                • إ آ و

                • ع ن ت

                  • عام

                  • مدخل مفاهيمي لعلم النفس التربوي

                    • صفحةالهدف الخاص والاهداف الاجرائية

                    • ملفالمحاضرة الاولى

                    • ملفموارد ثانوية

                    • صفحةملخص محاضرات علم النفس التربوي

                    • صفحةعلم النفس التربوي المحاضرة الثانية، مفهوم علم النف...

                    • رابط الكترونيماهو علم النفس التربوي

                    • إختبارالنشاط الموضعي

                    • واجبالنشاط الاجمالي

                  • موضوعات علم النفس التربوي

                  • موضوعات علم النفس التربوي وفق مجالاته

                  • اهداف علم النفس التربوي

                  • مناهج البحث في علم النفس التربوي

                  • مبادئ النمو

                  • نظرية مونتيسوري النمائية المعرفية :المبادئ والقوانين

                  • نظرية جون بياجيه النمائية المعرفية

                  • المرحلة الثانية للنمو المعرفي عند بياجيه

                  • العمليات الادراكية الحسية والعمليات الشكلية

                  • تمثلات العمليات المعرفية وتوظيفها في التعلم

                  • النظرة المعاصرة لعملية التعلم عند بياجيه

                  • العملية التعليمية في علم النفس التربوي

                  • مشكلات العملية التعليمية وموقف علم النفس التربوي منها

                  • اختبار الخروج

                  • التطبيق: أ. سلام هدى

                  • التطبيق: أ. زرقان

                  • Topic 18

                  • Topic 19

              • السداسي الثاني

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • اغلاق
    تبديل إدخال البحث
  • العربية ‎(ar)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Log in
Logo

علم النفس التربوي -ع ...

اغلاق
تبديل إدخال البحث
Sites d'Université طي توسيع
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. المقررات الدراسية
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. السداسي الأول
  7. ع ن ت
  8. مدخل مفاهيمي لعلم النفس التربوي
  9. النشاط الاجمالي

النشاط الاجمالي

متطلبات الإكمال
فتحت: السبت، 20 فبراير 2021، 12:00 AM
تستحق: الجمعة، 1 يوليو 2022، 12:00 AM

الهدف: ان يقيس النشاط  الاجمالي  الهدف الخاص الاول     

  1.  السند : هو فرع من فروع علم النفس يهتم بالدراسة العلمية للتعلم البشري. تسمح دراسة عمليات التعلم، من منظور معرفي.
    وسلوكي، للباحثين بفهم الفروق الفردية في الذكاء، والتنمية المعرفية، والتأثير، والدافع، والتنظيم الذاتي، والمفهوم الذاتي، بالإضافة إلى دورها في التعلم. يعتمد مجال علم النفس التربوي كثيرًا على الأساليب الكمية، بما فيها الاختبار والقياس، لتعزيز الأنشطة التعليمية المتعلقة بالتصميم التعليمي، وإدارة الفصول الدراسية، والتقييم، والتي تعمل على تسهيل عمليات التعلم في مختلف البيئات التعليمية على مدى العمر.

  تعليمة   : انطلاقا من السند في اطار علاقة علم النفس بالتربية استخرج مفهوما لعلم النفس التربوي ملخصا بعضا من اهدافه في نقاط 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

ملخص الاحتفاظ بالبيانات