Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الاول

              • السداسي الثاني

                • 2020/2021

                  • علم.ل.ن

                    • مقياس علم اللغة النفسي

                    • تحديد المفاهيم

                    • علاقة اللسانيات النفسية بالعلوم الأخرى1

                    • قضايا اللسانيات النفسية

                    • علاقة اللسانيات النفسية بالعلوم الأخرى2

                    • الاكتساب اللغوي

                    • إنتاج اللغة وتفكيكها

                    • نظريات الاكتساب اللغوي

                      • Pageالأهداف الإجرائية

                      • Livreنظريات الاكتساب اللغوي

                      • Dossierمراجع اضافية

                      • URLأثر المزج اللغوي على عملية النمو اللغوي

                      • Glossaireمسرد ثانوي

                      • Wikiبحث حول نظريات اكتساب اللغة الثانية

                      • Forumمنتدى حول أهمية نظريات الاكتساب اللغوي

                      • Base de donnéesقاعدة بيانات خاصة بنظريات الاكتساب اللغوي

                      • Sondageسبر آراء

                      • Testنشاط موضعي

                      • Devoirنشاط اجمالي رقم 1

                      • Devoirنشاط اجمالي رقم 2

                    • الفروق بين اكتساب اللغة الأم واللغة الثانية

                    • 1علم أمراض التخاطب

                    • علم أمراض التخاطب وعيوب النطق2

                    • فقدان اللغة

                    • اللغة والتحليل النفسي1

                    • اللغة والتحليل النفسي2

                    • اللغة والإدراك

                    • نظام الخروج

                • أدب الهامش-مزدوات

                • النص الشعري المغاربي-عزاني

                • م ش ع

                • القصيدة العربية:مسالتي

                • ت ل ق

                • الفونولوجيا-حزام

                • الأدب المقارن-يحي عبد السلام

                • c_Btabtoub

                • المقاولاتية-بسو

                • إنجاز تصور بحث-سعدون/بارش

                • ن د

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

علم اللغة النفسي

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الثاني
  7. 2020/2021
  8. علم.ل.ن
  9. نظريات الاكتساب اللغوي
  10. نشاط اجمالي رقم 1

نشاط اجمالي رقم 1

Conditions d’achèvement
Ouvert le : samedi 15 février 2020, 00:00
À rendre : samedi 22 février 2020, 00:00

    إن ميدان اكتساب اللغة وتعلمها سواء كانت الأولى أو الثانية أو الأجنبية غنيّ بالنظريات التي تحاول الكشف عن العمليات والاستراتيجيات التــي يستعمــلهـا متعلمــــو اللغـة. فكما يذكـر الرســن- فريمـان ولونــغ (1992, Long and Freeman-Larsen (أن هناك ما يزيد على أربعين منحى لدراسة اكتساب اللغة وتعليمها تتراوح ما بين النظرية والنموذج والمنظور والفرضية، أي ليست كلها نظريات يمكن الإعتماد  عليه لتفسيرظاهرة الاكتساب والتعلم تفسيراً شمولياً كافياً. 

    - تحدث عن أبرز أوجه التقاطع بين هذه أبرز النظريات التي تطرقنا لها في المحاضرة؟ يرجى ارسال العمل على صيغة word في الفترة الممتدة بين 15 و22 من شهر فيفري، بالتوفيق.

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données