إن ميدان اكتساب اللغة وتعلمها سواء كانت الأولى أو الثانية أو الأجنبية غنيّ بالنظريات التي تحاول الكشف عن العمليات والاستراتيجيات التــي يستعمــلهـا متعلمــــو اللغـة. فكما يذكـر الرســن- فريمـان ولونــغ (1992, Long and Freeman-Larsen (أن هناك ما يزيد على أربعين منحى لدراسة اكتساب اللغة وتعليمها تتراوح ما بين النظرية والنموذج والمنظور والفرضية، أي ليست كلها نظريات يمكن الإعتماد عليه لتفسيرظاهرة الاكتساب والتعلم تفسيراً شمولياً كافياً.
- تحدث عن أبرز أوجه التقاطع بين هذه أبرز النظريات التي تطرقنا لها في المحاضرة؟ يرجى ارسال العمل على صيغة word في الفترة الممتدة بين 15 و22 من شهر فيفري، بالتوفيق.