Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

            • السداسي الأول

              • مد تا ح إ

              • ت.ح

              • مد ت ح ق

              • ILSD

              • مجتمع المعلومات

              • م إت إ

              • مد عل مك

              • مد.مناهج

                • Généralités

                • الوحدة الأولى: المعرفة والتفكير العلمي

                • الوحدة الثانية: علاقة التفكير العلمي بالبحث العلمي

                • الوحدة الثالثة: البحث العلمي: أنواعه و خطواته

                • الوحدة الرابعة : المشكلة العلمية

                • الوحدة الخامسة : متغيرات البحث

                • الوحدة السادسة : فرضيات البحث

                • الوحدة السابعة : مدارس وطرق التهميش

                • الوحدة الثامنة: مدخل إلى المنهج العلمي

                • الوحدة التاسعة: المنهج التجريبي

                • الوحدة العاشرة: المنهج التاريخي

                  • Pageالاهداف الاجرائية للمحاضرة العاشرة

                  • Dossierالمنهج التاريخي

                  • URLالمنهج التاريخي لطلبة كلية العلوم الإنسانية والإجت...

                  • Fichierأهمية المنهج التاريخي في العلوم الانسانية

                  • Fichierتوظيف المنهج التاريخي في العلوم الانسانية

                  • Leçonالمنهج التاريخي

                  • Test[النشاط الموضعي 10]

                  • Devoir[النشاط الإجمالي 10]

                • الوحدة الحادية عشر: المنهج الوصفي

                • الوحدة الثانية عشر: منهج دراسة الحالة

                • تمارين تدريبية

              • مد عل إ ات

              • إب ع إ

              • لغ. أجنبي

            • السداسي الثاني

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

مدارس مناهج - أ. صاب ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى
  5. السداسي الأول
  6. مد.مناهج
  7. الوحدة العاشرة: المنهج التاريخي
  8. [النشاط الإجمالي 10]

[النشاط الإجمالي 10]

Conditions d’achèvement
  • السند
  • أكرم: طالب متفوق في مادة منهجية البحث في العلوم الانسانية، لديه فهم جيد للمنهج التاريخي.
  • سيبال: طالبة تواجه بعض الصعوبات في فهم بعض المفاهيم، وتسعى للحصول على شرح وتوضيح.
  • أكرم: ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند القيام ببحث تاريخي؟
  • سيبال: يجب ذكر العوامل الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند إجراء البحث التاريخي، مثل المصادر الأولية والثانوية ونقد المادة العلمية نقدا داخليا وخارجيا

التعليمة: 

انطلاقا مما درسته في المحاضرة العاشرةأجب عن الأسئلة التالية:

1)    ما هي شروط تطبيق المنهج التاريخي؟

2)    ما هي خصائص المنهج التاريخي؟

3)    ما هي خطوات نقد الوثيقة التاريخية ؟

4)    ما هي تحديات تطبيق المنهج التاريخي؟

  • النشاط الاجمالي رقم 10.docx النشاط الاجمالي رقم 10.docx
    20 janvier 2025, 21:01

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données