Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

      • ForumAnnonces du site

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الأول

                • من ب ت ب 25

                • ا ل و ر 25

                • ل اج 25

                • ا ح ح25

                • ع ن م ط 25

                • ع ن ص ع ض25

                • ت ن ا 25

                • ا ا م 25

                • ع ن م ر 25

                • ف ن25

                • م ب ت ب 25

                • 11م.ت.ب

                  • نظام الدخول

                  • تطبيق : أ.بلطرش

                  • تطبيق : أ.طبيش

                  • مدخل للبحوث العلمية

                  • أنواع البحوث العلمية وتصنيفاتها

                  • إختيار وتحديد عنوان المذكرة

                  • تحديد مشكلة البحث وتساؤلاته

                  • طرق تحديد مشكلة البحث

                  • فروض البحث

                    • Pageالأهداف الإجرائية للمحاضرة السادسة

                    • Fichierالمحاضرة السادسة

                    • Fichierفرضيات البحث العلمي

                    • Pageتدريب على كيفية صياغة الفرضيات الصفرية من مشكلة وم...

                    • Pageمثال تطبيقي لصياغة الفرضيات الصفرية والبديلة من مش...

                    • URLكيفية كتابة فرضيات البحث العلمي

                    • Sondageسبر آراء

                    • Testالنشاط الموضعي الأول

                    • Testالنشاط الموضعي الثاني

                    • Devoirالنشاط الإجمالي

                  • الدراسات السابقة وكيفية توظيفها

                  • الفرق بين أهمية الدراسة وأهدافها

                  • كيفية اختيار منهج البحث

                  • كيفية اختيار أدوات البحث وعينته

                  • كيفية عرض وتحليل نتائج البحث

                  • طرق توثيق المراجع في الرسالة

                  • كيفية تنظيم وإخراج المذكرة

                  • البحث المكتبي والالكتروني

                  • نظام الخروج

              • السداسي الثاني

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

منهجية و تقنيات البح ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الأول
  7. 11م.ت.ب
  8. فروض البحث
  9. النشاط الإجمالي

النشاط الإجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : samedi 17 août 2024, 00:00
À rendre : vendredi 22 novembre 2024, 00:00

يهدف هذا النشاط إلى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص والمتعلق بالمحاضرة السادسة.

السند: يعد الفرض أول خطوة في الطريق لإيجاد حل للمشكلة التي هي موضوع البحث، فالفروض هي حلول مقترحة للمشكلة، يضعها الباحث على شكل تعميمات أو مقترحات تحاول تفسير حالات أو أحداث لم تتأكد بعد عن طريق الحقائق. وعادة يبدأ الباحث عمله بالتخمين والتخيل.  وانطلاقا مما سبق:

التعليمة: صغ فرضيات صفرية وبديلة لما يلي:

  1. أثر برامج الرعاية الاجتماعية والنفسية في دور الرعاية الاجتماعي للمسنين على مشكلات التوافق والشخصية بالجزائر.
  2. التأثير الايجابي لرياض الأطفال على تحصيل التلاميذ في السنة الاولى ابتدائي.
  3. مؤسسة تربوية تعاني من صراعات بين الموظفين.
  4. مؤسسة تربوية تعاني من تأخر الاستاذة  في الفترة الصباحية.

ملاحظة:  أجب عن الأسئلة في  ملف ورد word.

يرسل  قبل تاريخ 22 نوفمبر2024.

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données