Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الأول

                • ت.ت1

                • ت م بش

                • حكم.ر.أ.م

                • sta

                • ص تع

                • اض ل ش

                • ت مد

                • ت. م

                • حك را اخ م

                • ل.أ1

                • ل.أ.ع.ن.ت

                • 11م.ت.ب

                  • نظام الدخول

                  • مدخل للبحوث العلمية

                  • أنواع البحوث العلمية وتصنيفاتها

                  • إختيار وتحديد عنوان المذكرة

                    • Pageالأهداف الإجرائية للمحاضرة الثالثة

                    • Fichierالمحاضرة الثالثة

                    • Dossierمواد ثانوية عن كيفية اختار موضوع البحث

                    • Pageالأسئلة التي يطرحها الباحث عند اختيار موضوع البحث ...

                    • Pageالدرس الأول تعلم كيفية كتابة عنوان البحث بخطوات بسيطة

                    • Pageتدريب على كيفية صياغة العنوان البحثي خطوة بخطوة وا...

                    • URLمعايير اختيار عنوان الرسالة

                    • Chatمناقشة عامة

                    • Sondageسبر آراء

                    • Testالنشاط الموضعي الاول

                    • Testالنشاط الموضعي الثاني

                    • Devoirالنشاط الإجمالي

                  • تحديد مشكلة البحث وتساؤلاته

                  • طرق تحديد مشكلة البحث

                  • فروض البحث

                  • الدراسات السابقة وكيفية توظيفها

                  • الفرق بين أهمية الدراسة وأهدافها

                  • كيفية اختيار منهج البحث

                  • كيفية اختيار أدوات البحث وعينته

                  • كيفية عرض وتحليل نتائج البحث

                  • طرق توثيق المراجع في الرسالة

                  • كيفية تنظيم وإخراج المذكرة

                  • البحث المكتبي والالكتروني

                  • نظام الخروج

              • السداسي الثاني

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

منهجية و تقنيات البح ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الأول
  7. 11م.ت.ب
  8. إختيار وتحديد عنوان المذكرة
  9. النشاط الإجمالي

النشاط الإجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : jeudi 15 août 2024, 00:00
À rendre : jeudi 10 octobre 2024, 00:00

يهدف هذا النشاط إلى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص بالمحاضرة الثالثة.

السند: تم التطرق في موضوع اختيار وتحديد عنوان المذكرة إلى المعايير الواجب توافرها في عنوان البحث العلمي . و انطلاقا ممن سبق:

التعليمة: 

  1. ينبغي أن تتوفر في عنوان البحث 3 سمات أساسية، اشرح ماهي؟
  2. قرر ما إذا كان كل من العناوين التالية مقبولة أو غير مقبولة وأعط أسبابا لإختيارك:
  • آثار التدريس الفردي الذي يقوم به طلبة السنة الرابعة ابتدائي، بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع على أداء القراءة لتلاميذ السنة الثانية الذين مستواهم القرائي دون المعدل.
  • ينبغي تدريس الأطفال الرياضيات الحديثة.
  • العلاقة بين سمات الشخصية والاتجاهات نحو تحصيل الطلبة الجيدين والضعفاء في القراءة.

ملاحظة : يرسل قبل تاريخ 10 أكتوبر2024

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données