نشاط إجمالي
يهدف هذا النشاط إلى قياس الهدف الخاص بالوحدة الثانية: التيار المثالي
السند:
لقد كان ولازال آبائنا ينعتون الانسان الذي يتصف بالقيم الاخلاقية النبيلة والتفكير المتميز، على أنه إنسان مثالي، فلو تتبعنا خلوة التأمل في غابات يعمرها الهدوء وتتوافر عليها أسباب التفكير النبيل والطاقة الإيجابية المفعمة يصل المرء إلى مستويات الفهم السديد، ويبتعد عن مقومات ما دونه. حيث نجد البعض من الفلاسفة من منح اهتمامه لهذه الفكرة التي تتمثل في "المثالية" حيث نجد أفلاطون وصولا للفلسفة الحديثة مع ديكارت وباركلي وكانط وهيجل بنوع من التفصيل والتميز لهؤلاء الفلاسفة نظرا للمكانة الفكرية والتاريخية التي فرضها هؤلاء بانتاجاتهم الغزيرة والمؤطرة عبر سبيل نسقي ومنهاجي حول فكرة (المثالية) بالاضافة إلى ممثلين آخرين هم بدورهم من كبار الفلاسفة المثاليين على غرار ،كروتشه،وفيشته وشلينج وبرودون جنتلي، كواريدج، وكارلايل وغيرهم.
التعليمة:
إعتمادا على السند أعلاه وبالعودة إلى الوحدة الثانية المتعلقة بالتيار المثالي أجب على المهمات التالية:
المهمة: - أكتب مقالا من 20 سطر:
-عرف التيار المثالي مع ذكر اهم رواده
- صف أهم أفكار رواد التيار المثالي
- رتب الفلاسفة المثاليين ببعضهم وكذا أفكارهم مبينا كيفية التمييز بين مختلف الآراء التي تصب ضمن هذا التيار.
ملاحظة: يرسل العمل قبل انتهاء التاريخ المحدد في شكل ملف وورد مع كتابة الاسم واللقب والفوج.