الخطوط العريضة للقسم

    •  موارد أســـــاسية 

    •  موارد ثانوية 

    • نظريات التعلم السلوكیة
      نظرية دولر ومیلر ، نظرية ھل ، نظرية تولمان ، الانتقادات ، التطبیقات التربوية

    •  أنشطة التعلم 

    • عزيزي الطالب المطلوب منك البحث في الإطار التاريخي للنظرية السلوكية واهم روادها، مع التطرق الى انقسام هذه المدرسة

    • عزيزي الطالب  بين يديك مجموعة من الفاهيـــــــــم ، المطلوب منك ترجمتها الى اللغة الإنجليزية

      1. قانون الاستعداد
      2. قانون الأثر
      3. قانون التدريب
      4. قانون التدعيم

    •  أنشطة التقويــــــــم 

    • مفتوح: الجمعة، 26 مايو 2023، 9:47 AM
      مغلق: الاثنين، 26 يونيو 2023، 9:47 AM

       يهدف هذا النشاط الى قياس الاهداف الاجرائية 

    • فتحت: الخميس، 25 مايو 2023، 12:00 AM
      تستحق: الأحد، 25 يونيو 2023، 12:00 AM

      يهدف هذا النشاط الى قياس الهدف الخاص

      ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

      الوضعية الاجمالية:

      السند1:

      السلوك هو رد فعل یصدر عن الفرد لسبب ما، هذا السبب هو ما نطلق علیه في علم النفس كلمة (المثیر) سواء كان هذا المثیر واضحا وظاهرا للفرد أو غیر واضح، أما ما یصدر عن الفرد من ردود أفعال اتجاه ذلك المثیر فهو ما نطلق علیه كلمة (الاستجابة)، وهناك مجموعة من القوانین الهامة التي تساعد في تفسیر عملیة اكتساب السلوك.

      التعليمة : انطلاقا مما سبق وبناء على مادرسته في المحاضرة حدد مايلي:

      المهمة الأولى:

      _ اذكر قوانين اكتساب السلوك

      المهمة الثانية

      _ لخص قوانين اكتساب السلوك

      السند2:

      يشير مصطلح العلاج السلوكي إلى انه أسلوب علاجي يستخدم مبادئ وقوانين السلوك ونظريات التعلم

      في العلاج النفسي

      التعليمة: اذكر مبادئ العلاج السلوكي