المادة التعليمية/مدخل الى علوم التربيةا
يهدف مقياس مدخل الى علوم التربية الى معرفة وفهم المفاهيم الأساسية للتربية ومختلف الجوانب المؤثرة فيها والمتأثرة بها، هذا المقياس يحتل أهمية كبيرة بالنسبة لتكوين طالب العلوم الاجتماعية كون هذا المقياس يندرج ضمن الوحدة الأساسية للسداسي الثاني، ويعالج العديد من المفاهيم والاسس التربوية الفلسفية والنفسية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية بالإضافة للتطرق للاتجاهات الكبرى في التربية "المثالية والواقعية والطبيعية والبراغماتية"، بالإضافة لمعرفة حقول العلوم التربوية من حيث وظائفها وتصنيفاتها؛ بحيث تساهم هذه المحاضرات في تربية اختيار الطالب للتخصص الذي يرغب مزاولته، ومعرفة الآفاق التكوينية والمهنية لمختلف تصنيفات وحقول العلوم التربوية.
الكلمات المفتاحية: التربية، أسس التربية، اتجاهات ومدارس التربية، تصنيفات علوم التربية، الافاق المهنية.
الفئة المستهدفة: السنة الاولى جذع مشترك علوم اجتماعية
يهدف مقياس مدخل الى علوم التربية الى معرفة وفهم المفاهيم الأساسية للتربية ومختلف الجوانب المؤثرة فيها والمتأثرة بها، هذا المقياس يحتل أهمية كبيرة بالنسبة لتكوين طالب العلوم الاجتماعية كون هذا المقياس يندرج ضمن الوحدة الأساسية للسداسي الثاني، ويعالج العديد من المفاهيم والاسس التربوية الفلسفية والنفسية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية بالإضافة للتطرق للاتجاهات الكبرى في التربية "المثالية والواقعية والطبيعية والبراغماتية"، بالإضافة لمعرفة حقول العلوم التربوية من حيث وظائفها وتصنيفاتها؛ بحيث تساهم هذه المحاضرات في تربية اختيار الطالب للتخصص الذي يرغب مزاولته، ومعرفة الآفاق التكوينية والمهنية لمختلف تصنيفات وحقول العلوم التربوية.
الكلمات المفتاحية: التربية، أسس التربية، اتجاهات ومدارس التربية، تصنيفات علوم التربية، الافاق المهنية.
الفئة المستهدفة: السنة الاولى جذع مشترك علوم اجتماعية
- معلم: خلوة لزهر