√ ملخـــــــــــص:
يحتل موضوع صعوبات التعلم النمائية موقعا هاما في علم النفس المدرسي، اين تم التنبه إلى وجود فئة جديدة لا يمكن إدراجها ضمن فئات المتخلفين و لا ذوي الاحتياجات الخاصة، كونها تصنيف قائم بذاته، له خصائص متمايزة تفصله و تميزه عن باقي الإعاقات، حيث أصبحت من الاهتمامات الحيوية التي تشغل الكثير من الحكومات و أنظمة التعليم، في هذا الدرس سنحاول التطرق إلى موضوع صعوبات التعلم النمائية من حيث المفهوم و المعنى إلى جانب تبيان أنواعها النمائية والأكاديمية بالأضافة إلى معايير تشخيصها و إكتشافها وصولا إلى كيفية علاجها و التكفل بها.
√ الفئة المستهدفة:
طلبة الماستر تخصص علم النفس المدرسي السنة الأولى.
√ كلمات مفتاحية:
صعوبات تعلم نمائية، صعوبات تعلم أكاديمية، علم النفس المدرسي، طفولة، علاج نفسي. تربية خاصة، تعليم مكيف.
- Enseignant: Lazazga Hamza