المراجع باللغة العربية
- نافز أحمد بقيعي، (2020).التربية العملية الفاعلة، ط1 ،دار المسيرة للنشر و التوزيع، عمان.
- عزيز حسن جاسم الخزرجي، (2016). التربية العملية "الو اقع والمأمول، ط1 ،الدار المنهجية للنشر والتوزيع، عمان.
- تصنيف بلوم نموذجيا كقاعدة للتقويم "، ط1 ،جمعية اإلصالح االجتماعي والتربوي، باتنة.
- عبد الكريم غريب وآخرون، (1998). معجم علوم التربية، ط2 ،منشورات عالم التربية، المغرب.
- خير الدين هني، (2005). مقاربة التدريس بالكفاءات، ط1 ،مطبعة ع/بن، الجزائر.
- محمد الدريج، (2004). التدريس الهادف، ط1 ،دار الكتاب الجامعي، الإمارات العربية المتحدة.
- محمود عبد الحليم عبد الكريم، (2006). ديناميكية تدريس التربية البدنية، ط1 ،مكتبة الكتاب للنشر، القاهرة.
- محمد بوعالق، (2004). مدخل لمقاربة التعليم بالكفاءات، قصر الكتاب، البليدة.
- محمد الصالح حثروبي، (2002). مدخل الى التدريس بالكفاءات، الزقم، الوادي.
.- كمال عبد الحميد إسماعيل ومحمد نصر الدين رضوان، (1994). مقدمة التقويم في التربية الرياضية، ط1، دار الفكر العربي، القاهرة.
- هيثم صالح إبراهيم، (2018). طرق و أساليب التدريس الحديثة، ط1، الرضوان للنشر و التوزيع، الأردن.
- محمد سعيد عزمي، (1996). أساليب تطوير و تنفيذ درس التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بين النظرية و التطبيق ، منشأة المعارف، الإسكندرية.
- زكية إبراهيم كامل وآخرون، (2017). طرق التدريس في التربية الرياضية، ط1 ،دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر، الإسكندرية.
- فايز مراد دندش، (2003). اتجاهات جديدة في المناهج و طرق التدريس، ط1 ،دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر، الإسكندرية.
- جودت أحمد سعادة، (1991). استخدام الأهداف التعليمية في جميع المواد، دار الثقافة للنشر و التوزيع.
- وزارة التربية و التعليم، الوثيقة المرافقة منهاج مادة التاريخ للسنة الثالثة من التعليم الثانوي، (2006).