يهدف مقياس اللسانيات الحاسوبيّة إلى تعريف الطالب بفرع من الفروع اللغويّة التطبيقيّة له علاقة بالحاسوب، وهو إذ ذاك يسعى إلى توضيح علاقة الحاسوب باللغة الطّبيعيّة، وهكذا يصبح في نهاية المرحلة التعلميّة قادرا على استيعاب كلّ التطبيقات الحاسوبيّة التي ترتكز على اللغة والتي أصبحت من أولويّات الحياة في عصر المعلوماتيّة والرّقمة، فنحن نتواصل مع الحاسوب بلغتنا الطّبيعيّة مع أنّه جهاز أصمّ، لأنه بدوره يمتلك كفاية تواصليّة تشبه تلك التي نمتلكها، ومن ثمّة فهذا المجال هو فضاء تعلّمي حيوي يجعل المتعلّم ممسكا بالخيوط المعرفيّة العريضة لقضيّة العلاقة القائمة بين الحاسوب واللغة.
آخر تعديل: Saturday، 24 April 2021، 12:39 PM