الهدف العام: أن يكون الطالب في نهاية السداسي قادرا على فهم ومعرفة الاضطرابات النطقية والأمراض الكلامية

الأهداف الخاصة:

1. أن يتعرّف على المفاهيم الخاصة باضطرابات النطق والكلام

2. أن يصف مظاهر اضطرابات النطق

3. أن يفسّر التحريف( التشويه) بدراسة حالات والحلول العلاجية المقترحة

4. أن يبيّن الحذف بدراسة حالات والحلول العلاجية المقترحة

5. أن يبرّر الغبدال بدراسة حالات والحلول العلاجية المقترحة

6. أن يشرح الإضافة بدراسة حالات والحلول العلاجية المقترحة

7. أن يستنتج خصائص اضطرابات النطق( تطبيقات)

8. أن يترجم أسباب اضطرابات النطق( الإعاقة السمعية)

9. أن يؤول اسباب اضطرابات النطق ( الإعاقة الحسية)

10. أن يفسّر أسباب اضطرابات النطق( الأسباب الحركية/ اللفظية)

11. أن يناقش أسباب اضطرابات النطق: عسر الكلام

12. أن يستنتج تقسيم اضطرابات النطق وتشخيصها

13. أن يبيّن اضطرابات الصوت( العوامل المسببة لها، طرق علاجها)

14. أن يبرّر أسباب التلعثم في الكلام( مظاهره، أسبابه، طرق علاجه)

Last modified: Thursday, 28 November 2024, 9:41 PM