الهدف العام
- رصيد معرفي نظري يؤهل الطالب ويمكنه من توظيف مختلف المقاربات النظرية المتعلقة بعلم النفس التربوي في فهم وتفسير فنيات ومهارات العملية التعليمية التعلمية، باعتبارها ابرز اهتمامات هذه المادة.
- تمكين الطالب من المعرفة النفسية المرتبطة بكل جوانب العملية التربوية.
- تزويد الطالب بالأسس النفسية لعمليات التعليم و التعلم.
الاهداف الخاصة
نوجزها في أهم النقاط:
- أن يستوعب الطالب مفهوم علم النفس التربوي (دوره، موضوعاته، مجالاته، أهميته، أهدافه).
- أن يستوعب الطالب مفاهيم النظريات المفسرة لنظريات التعلم، وبعض مفاهيمه الأساسية.
- أن يتعرف الطالب ويفرق بين الذكاء والابتكار والدافعية والنظريات المفسرة .
- أن يستوعب الطالب طبيعة الاتجاهات ومكوناتها، وعلاقتها بالقيم.
آخر تعديل: Tuesday، 5 November 2024، 11:47 AM