استعراض قاموس المصطلحات باستعمال الفهرس
خاص |
A |
B |
C |
D |
E |
F |
G |
H |
I |
J |
K |
L |
M |
N |
O |
P |
Q |
R |
S |
T |
U |
V |
W |
X |
Y |
Z |
أ |
إ |
آ |
ا |
ب |
ت |
ث |
ج |
ح |
خ |
د |
ذ |
ر |
ز |
س |
ش |
ص |
ض |
ط |
ظ |
ع |
غ |
ف |
ق |
ك |
ل |
م |
ن |
ه |
و |
ي |
الكل
أصحاب المصلحة الأشخاص أو المجموعات المهتمة بنتائج التقويم، عادةً لأنهم سيتأثرون بالقرارات التي تُتخذ بشأنهم باستخدام نتائج الاختبار |
|
أهداف تعليمية تصريحات عن "تلك الأنشطة البشرية التي تساهم في عمل المجتمع، بما في ذلك أداء الفرد في المجتمع، والتي يمكن اكتسابها من خلال التعلم |
|
أهداف معرفية تركز هذه الأهداف على المعرفة والقدرات التي تتطلب عمليات الذاكرة والتفكير والاستدلال. |
|
أهداف نفس حركية تركز الأهداف على المهارات الحركية والعمليات الإدراكية |
|
أهداف وجدانية تركز الأهداف على المشاعر والاهتمامات والمواقف والميول والحالات العاطفية |
|
اختبار أداة أو إجراء منهجي لمراقبة ووصف واحد أو أكثر من خصائص الطالب باستخدام إما مقياس رقمي أو مخطط تصنيفي |
|
اختبار مقنن اختبار يتم من أجله إصلاح الإجراءات، والتطبيق، والوسائل، وقواعد تصحيح الدرجات بحيث يكون التقويم قدر الإمكان، هو نفسه في أوقات وأماكن مختلفة |
|
الأهداف الخاصة تصريح واضح حول ما يجب على الطلاب تحقيقه في نهاية وحدة التدريس |
|
الأهداف العامة تصريحات عن نتائج التعلم المتوقعة المستمدة من الأهداف التعليمية التي تكون أكثر تحديدًا من الأهداف ولكنها ليست محددة بما يكفي لتكون مفيدة كأهداف تعليمية في الفصل الدراسي |
|
البدائل قائمة الاختيارات التي يجب على الممتحن الذي يجيب على بند الاختيار من متعدد تحديد الإجابة الصحيحة أو الأفضل من بينها، ويُعرف أيضًا باسم الاختيارات والخيارات وخيارات الاجابة |
|