Consultez le glossaire à l'aide de cet index

Spécial | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | U | V | W | X | Y | Z | Tout

ت

تخطيط التقويم

 التخطيط المسبق لما سيتم تقويمه، ومتى سيقوّم، وكيف سيقوم، وكيف ستستخدم نتائج كل تقويم لتوجيه التدريس، والوزن الذي ستحدده لكل تقويم


تصنيفت الأهداف

مخططات عالية التنظيم لتصنيف أهداف التعلم (الأهداف التدريسية) إلى مستويات مختلفة من التعقيد


تقويم

عملية الحصول على المعلومات المستخدمة في اتخاذ القرارات بشأن الطلاب والمناهج والبرامج والسياسة التعليمية


تقويم الأداء

 أي أسلوب تقويم يتطلب من الطلاب فعليًا تنفيذ عملية معقدة وممتدة (مثلا، تقديم حجة شفهية، أو عزف مقطوعة موسيقية، أو تسلق حبل معقود) أو إنتاج منتج مهم (مثلا، كتابة قصيدة، تقرير في تجربة، أو إنشاء لوحة). يميز تعقيد المهمة تقويمات الأداء عن الإجابات القصيرة، أو مسائل الرياضيات المنزوعة السياق ، أو المهمات المقالية الموجزة في التقويمات النموذجية للورق والقلم


تقويم التعلم

عملية إصدار أحكام قيمة حول قيمة منتج الطالب أو أدائه