الاتصال المؤسساتي هو عملية نقل وإرسال مجموعة الرسائل والإشارات للجمهور الخاص (المستقبل) بغرض تحسين صورة المؤسسة أو إعادة بعث علاقاتها لترويج منتوجاتها وخدماتها والدفاع عن مصالحها، وبذلك له مهمة رئيسية نحو الجمهور وهي إيصال المعلومات ومختلف القيم، ويعمل على وضع أولويات المؤسسة التحدث عن نفسها أكثر من منتجاتها أو خدماتها، فهو بالنسبة لها رهان حقيقي تسخر له رأس مال مهم حتى تحافظ على ثقة جمهورها ما يمكنها من تطوير وإعطاء قيمة لصورتها وبالتالي المحافظة على سمعتها على المدى الطويل.