صيغة المهمةطريقة ظهور مهمة أو بند في التقويم، وتتضمن الصيغ النموذجية الاختيار من متعدد، والصواب والخطأ، والمطابقة، والإجابة القصيرة، والمقالات، من بين صيغ أخرى |
قائمة المراجععةقائمة بسلوكيات محددة، وخصائص منتج، أو أنشطة، ومكان لتحديد ما إذا كان كل منها موجودًا أو غائبًا |
قاعدة تصحيح تحليليةقاعدة تستخدم لتقويم أو تصحيح الأجزاء أو السمات (الأبعاد) المنفصلة لمنتج أو عملية الطالب أولاً، ثم جمع نقاط الأجزاء هذه للحصول على إجمالي العلامات |
قاعدة تصحيح كليةقاعدة تقويم تتطلب من المعلم تقدير أو تصحيح منتج الطالب أو العملية ككل أولاً دون تصحيح الأجزاء أو المكونات بشكل منفصل |
محكي المرجعإطار عمل لتفسير النتائج الذي يقارن أداء اختبار الطالب بمجال الأداء الذي يعينه التقويم للإجابة على السؤال، "ما مقدار التعلم المستهدف الذي حققه هذا الطالب؟" |
مشكلات محكمة البناءيتم تقديم المشكلات كمهمات تقويم محددة بوضوح، حيث يتم تقديم جميع المعلومات التي يحتاجها الطلاب، والوضعيات هي نفسها إلى حد كبير كما تعلمها الطلاب في الفصل، وعادة ما تكون هناك إجابة واحدة صحيحة يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال تطبيق الإجراء الذي تم تدريسه |
معايير الأداءعبارات حول الأشياء التي يمكن للطلاب القيام بها أو القيام بها بمجرد تعلم معايير المحتوى |
معياري المرجعإطار لتفسير درجات الطالب من خلال مقارنة أدائه في الاختبار مع أداء الطلاب الآخرين في مجموعة محددة جيدًا والذين خضعوا للاختبار نفسه |
مهمة الأداءنشاط أو بند واحد في تقويم الأداء |