السند:
عرضت عليك مؤسسة إعلامية أن تنضم لمكتب بحوث ودراسات الجمهور، لإنجاز دراسة عن جمهور القناة الوطنية الأرضية في شهر رمضان ، حيث ستعرض الشبكة البرامجية محتويات متنوعة ترفيهية بالدرجة الأولى ، مع إحتلال الدراما الإجتماعية حصة الأسد ، حيث لوحظ إرتفاع نسبة مشاهدة القناة العمومية الوطنية في شهر رمضان الكريم في المواسم السابقة وإنخفاض نسبة المشاهدة بقية شهور السنة ما عدا في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية، حيث توجهت التلفزة العمومية لإستخدام الوسائط الجديدة لتعزيز عرض ونشر محتويات برامجها، وهو ما لاقى تفاعل كبير من الجمهور خصوصا خدمة المشاهدة حسب الطلب عبر اليوتيوب ؟
: التعليمة : إعتمادا على ما درسته في مقياس دراسات الجمهور قم بالقيام بالدراسة بتحديد ما يلي:
الجمهور المستهدف من الحملة ووتحديد نوعه ؟
تحديد خصائص الجمهور وسماته الفردية والسوسيولوجية ؟
دراسة فئات السلوك الاتصالي للجمهور ؟
تحديد النموذج النظري المفسر لسوك الجمهور؟
إختيار المقاربة المنهجية وتحديد أدواتها المناسبة مع هذا النوع من الجمهور؟
ما أثر الوسائط الجديدة في زيادة تفاعلية الجمهور مع محتويات القناة الأرضية في شهر رمضان الكريم ؟