* يهدف هذا النشاط الى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص " أن يستعمل تقنيات الاتصال الشفوي."
بعد مضي 10 سنوات من دخولها سوق التأمينات الجزائرية، أرادت شركة أجنبية التعرف على تصور الزبون للمؤسسة من خلال الخدمات المقترحة، و من أجل الحصول على نتائج في المستوى، ركزت في استراتيجيتها التسويقية على توظيف تقنيات الاتصال الشفوية داخل المؤسسة من أجل بلوغ أنجع السبل والوسائل لتحقيق ذلك، انطلاقا مما تقدم:
- استدل بمختلف أنماط التفكير المؤسساتي حسب تقسيم ادوارد بونو مسقطا اياه على الوضعية السابقة.
- قم بتصويرأنواع الاجتماعات التي من الممكن أن تقوم بعقدها حسب ما سبق و أن تقدم.
- كلف اعضاء فريق العمل بتقديم دور ارتجالي محاكين فيه تصور الزبون للمؤسسة المحتمل (ايجابي-سلبي).